logo

طائرات حربية اسرائيلية تحلّق في سماء بيروت

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-02-2022 09:53:06 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:27

نشرت وسائل اعلام عبرية أن " طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي طارت على مسافة منخفضة في سماء بيروت ، وذلك بعد ساعات من رصد الطائرة المسيرة

التابعة لحزب الله فوق سمال إسرائيل والتي حسب الترجيحات كانت تهدف الى احراج إسرائيل " ، حسب ما نشرته وسائل العلام العبرية التي أفادت بأن " الطائرة رصدت مع دخولها الحدود الإسرائيلية وعودتها الى لبنان بعد أكثر من 20 دقيقة . وقد تم تفعيل صافرات الإنذار خوفا من إصابة مواطنين من شظايا صواريخ القبة الحديدية " .
وأفادت وسائل الاعلام العبرية أن " التحقيق الأولي الذي قام به الجيش الإسرائيلي أشار الى دخول الطائرة المسيرة الى إسرائيل من جنوب لبنان حوالي الساعة 11:40 دقيقة صباحا ، وتم رصدها ومتابعتها طيلة الوقت الذي مكثت به في سماء إسرائيل على يد وحدة الكشف التابعة لسلاح الجو " .
وتابعت وسائل الاعلام العبرية :" أنه ومع رصد الطائرة المسيرة في سماء " اصبع الجليل " ، تم ارسال طائرات ومروحيات تابعة لسلاح الجو ولكن في النهاية تقرر اطلاق صواريخ القبة الحديدية باتجاهها ، وذلك لأن دقة اصابتها ستكون أكثر . ومع ذلك فان القبة الحديدية لم تنجح في اسقاط الطائرة المسيرة بسبب تركيبتها ، فهي عبارة عن طائرة صغيرة جدا ، تحلق ببطء شديد وبارتفاع منخفض ، الأمر الذي يصعّب ملاحقتها . ونتيجة القرار باطلاق صواريخ القبة الحديدية باتجاه الطائرة المسيرة ، فقد تم تفعيل صافرات الإنذار مرتين خوفا من إصابة مواطنين بشظايا صواريخ القبة الحديدية " . 

" الطريق الذي سلكته الطائرة المسيرة "
وحسب وسائل الاعلام العبرية فان " الطائرة المسيرة دخلت الى إسرائيل وتابعت طيرانها من اصبع الجليل باتجاه الجنوب، الى أن اتجهت الى الوراء شمالي بحيرة طبريا ، وعادت الى سماء لبنان ، حيث بقيت في سماء إسرائيل أكثر من 20 دقيقة" .
وأفادت وسائل الاعلام العبرية أن " الطائرة لم تحمل مواد متفجرة ، ولكن من غير الواضح اذا ما رُكبت عليها كاميرا " .