logo

وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا بربيفاي تستعد لزيارة عمل في المغرب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-02-2022 13:01:04 اخر تحديث: 18-10-2022 08:29:54

تغادر وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا بربيفاي، بعد غد الأحد، إلى المغرب في أول زيارة عمل اقتصادية لها منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 
تصوير: موقع بانيت وصحيفة بانوراما

 وفي إطار زيارتها، ستوقع الوزيرة بربيفاي على اتفاقية تعاون اقتصادي- تجاري ، التي تشكّل خطوة مهمة في إرساء البنية التحتية الاقتصادية لممارسة الأعمال التجارية بين البلدين.
خلال الزيارة التي تعمل على تنسيقها الممثليّة الإسرائيلية في المغرب، ستزور وزيرة الاقتصاد الرباط والدار البيضاء ومراكش، وتلتقي بعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال.
وستلتقي الوزيرة يوم الاثنين 21.2 بعدد من الوزراء، على رأسهم رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، بحيث سيوقّعان على اتفاقيّة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين؛ ونادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، ويونس سكوري وزير الاقتصاد الشمولي والمصالح الاقتصاديّة الصغيرة والتشغيل.
وخلال زيارتها، ستقوم الوزيرة بربيفاي بزيارة مشاريع الشركات الإسرائيلية في السوق المغربي في مجالات النسيج والزراعة.
يرافق وزيرة الاقتصاد والصناعة مندوبون عن مديريّة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد. كما سينضم للزيارة زوج الوزيرة بربيفاي المحامي موشيه بربيفاي، الذي ولد في المغرب وهاجر إلى إسرائيل عام 1957 عندما كان يبلغ من العمر عامين فقط وهذه هي الزيارة الأولى للمغرب لكليهما.