logo

بينيت يلتقي وفدا من النواب الأمريكيين من الحزب الديمقراطي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-02-2022 12:49:42 اخر تحديث: 18-10-2022 08:29:55

التقى رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، أمس الخميس، بوفد نواب من الحزب الديمقراطي برئاسة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي،

 
تصوير:
عاموس بن غرشوم - مكتب الصحافة الحكومي

في مكتب رئيس الوزراء في القدس.
و
أكد رئيس الوزراء على " العلاقة الدافئة التي تربط إسرائيل بالولايات المتحدة، وعلى أهمية دعم كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري لإسرائيل ".
وتم خلال اللقاء البحث في التحديات الاستراتيجية الرئيسية التي تواجه دولة آسرائيل، وعلى رأسها ملف النووي الإيراني.
وبالإضافة إلى ذلك، شكر رئيس الوزراء رئيسة مجلس النواب الأمريكي على تأييدها للترويج للتمويل الأمريكي لمنظومة القبة الحديدية، مشددا على أهمية استكمال هذه العملية في أسرع وقت ممكن.

" دعم متواصل لإسرائيل "
فيما يلي مقتطفات من التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، خلال اللقاء:
"نانسي، أشكرك على مبادرتك للقيام بهذه الزيارة. لقد سمعت الكثير من الكلمات الطيبة من كل الأشخاص الذين التقوا بك. ودعيني أشكرك شخصيا على دعمك المتواصل لإسرائيل. إن إسرائيل هي عبارة عن دولة رائعة فيها أشخاص طيبون والتي تقع وسط منطقة معقدة. لقد دعمت إسرائيل ودعم والدك المرحوم اليهود إبان أروع اللحظات التي شهدناها على مدار تاريخنا، خلال المحرقة النازية، حينما لم يكن دعم اليهود يعتبر من الأمور البديهية. فشكرا لك على كل شيء".
جدير بالذكر انه
حضر اللقاء كل من السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة، مايك هرتسوغ، والسفير الأمريكي في  إسرائيل، توم نايدس. ( من أوفير جندلمان - المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي )