logo

الشيخ موفق طريف يختتم سلسلة لقاءات في موسكو

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-02-2022 07:39:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:27

اختتم الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، مؤخراً، سلسلة لقاءات في موسكو التي عُقدت على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها

محافظة السويداء جنوبي سوريا، في الفترة الأخيرة.  
وجاء في كلمة للشيخ طريف : "لقاءاتنا الطّارئة الّتي عقدناها في موسكو يحرّكها هدفٌ واحدٌ ووحيدٌ، وهو مساندتنا لأهلنا وإخواننا أبناء الطّائفة الدّرزيّة في الجبل والسّويداء، من دافع الغيرة التّوحيديّة والإنسانيّة والتزامًا بمبدأ حفظ الإخوان".
وتابع الشيخ طريف قائلاً: "نرفضُ كلّ الرّفض محاولات صبغ دعمنا وعلاقتنا بإخوتنا أبناء الطّائفة الدّرزيّة في سوريّا بصبغةٍ سياسيّة، على يد بعض الإرهابيّين ومرتزقتهم الّذين فشلوا على مدار سنواتٍ من العبث في الجبل والنّيل منه".

" علاقات دينية أخوية "
وأوضح الشيخ موفق طريف أن " علاقاتنا مع أهلنا أبناء الطّائفة في كلّ مكان، بما في ذلك ضمن سوريا ولبنان ودول المهجر، كانت ولا تزال وستبقى علاقةً دينيّةً أخويّةً، شاء من شاء وأبى من أبى، وهي غير محتاجةٍ لإذنٍ أو موافقةٍ من أيّ شخصٍ كان أو من أي جهةٍ كانت".
وفي ختام كلمته، قال الشيخ موفق طريف: "سيبقى الجبل الأشمّ وأهله صامدين ومتكتّلين في وجه كلّ معتدٍ إرهابيّ، ليصدّوا كلّ محاولات المسّ بكيانهم، كما عوّدونا دائمًا على مرّ التّاريخ. وعليه، سنبقى دائمًا وأبدًا إلى جانبهم باذلين الغالي والنّفيس من أجل قضاء حوائجهم. ندعو لسوريا بكافّة مناطقها وسكّانها بعودة الأمن والأمان والازدهار وسيادة القانون".


الصورة من الفيديو - تصوير: المجلس الجيني الدرزي