logo

رينجرز يقسو على دورتموند في عقر داره بالدوري الأوروبي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-02-2022 20:20:54 اخر تحديث: 18-10-2022 08:32:04

دورتموند (تقرير رويترز) - حقق رينجرز انتصارا مذهلا 4-2 خارج الديار على بروسيا دورتموند يوم الخميس ليهيمن على المواجهة بين الفريقين في دور خروج المغلوب


 (Photo by SASCHA SCHUERMANN/AFP via Getty Images)

للدوري الأوروبي لكرة القدم.
وضع جيمس تافرنيير رينجرز في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 38 قبل أن يضاعف المهاجم الكولومبي ألفريدو موريلوس الغلة في الدقيقة 41.
وأضاف جون لوندسترام الهدف الثالث في الدقيقة 49 ليسيطر رينجرز على المباراة رغم أن جود بلينجهام لاعب وسط إنجلترا قلص الفارق سريعا في الدقيقة 51 بتسديدة من خارج المنطقة ليعيد صاحب الضيافة لأجواء المباراة.
ولم يتأخر رد رينجرز ليحافظ على فارق الثلاثة أهداف في الدقيقة 54 بهدف عكسي سجله المدافع دان-أكسل زاجادو بالخطأ في مرماه.
لكن دورتموند حافظ على آماله الضعيفة قبل مباراة العودة الأسبوع المقبل بهدف رفائيل جيريرو بينما حاول المدافع ماتس هوملز تسجيل هدف آخر في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن تسديدته علت العارضة.
وبعد تقليص نسبة الحضور الجماهيري بسبب قيود التعامل مع فيروس كورونا كانت الأجواء هادئة في وجود عشرة آلاف مشجع فقط في الاستاد.
واستفاد فريق المدرب جيوفاني فان برونكهورست من هذا الموقف كثيرا وسيطر بشكل كامل على المباراة أمام دورتموند الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الألماني ويلعب بقوة دائما على أرضه حيث فاز في 12 من 15 مباراة على ملعبه في الدوري وفي أوروبا.
ولا يزال دورتموند يفتقد جهود كبير هدافيه المصاب إرلينج هالاند الذي قد يعود في الوقت المناسب لمباراة الإياب التي من المقرر أن يحضرها 50 ألف متفرج أملا في مشاهدة رينجرز وهو يكمل المهمة بنجاح أمام واحد من أقوى الفرق الأوروبية.