logo

الكنيست تعارض اقتراح قانون لاقامة مدينة عربية جديدة

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-02-2022 20:19:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:26

عارضت هيئة الكنيست بالقراءة التمهيدية اقتراح قانون اقامة مدينة عربية جديدة ، والذي تقدم به عضو الكنيست أيمن عودة ومجموعة من النواب . وقد صوت مع القانون 47

عضو كنيست وعارضه 48 عضو . وفي الجولة الاولى حيث يكون التصويت بالاسم لم يشارك غالبية اعضاء المعارضة في التصويت ، وبعد ان تبين ان القائمة العربية الموحدة ستصوت مع القانون فان غالبية اعضاء المعارضة صوتوا معه ومع ذلك لم تتم المصادقة عليه .
هذا ويرمي اقتراح القانون الى اقامة بلدة عربية على ارض تابعة للدولة في لواء الشمال ، حيث تكون البلدة بمثابة مدينة للسكن والعمل والخدمات لأبناء المجتمع العربي ، وينص اقتراح القانون على ان كل مواطن يستطيع السكن في المدينة دون الحاجة للجنة قبول .
وجاء في شرح اقتراح القانون ما يلي :" الهدف من الاقتراح هو اقامة مدينة في الشمال لابناء المجتمع العربي الذين يبحثون عن حلول للسكن والعمل والخدمات العامة ، والسكن في هذه المدينة الجديدة يسمح لكل مواطني الدولة وليس للعرب فقط الامر الذي يؤدي الى فسيفساء جميل من الثقافات المختلفة . إقامة مدينة جديدة على ارض الدولة يشكل فرصة لمدينة مختلطة ومتعددة الثقافات وتساهم في حل مشكلة البناء والسكن في البلدات العربية " .


تصوير نوعم موشكوبيتش - مكتب الناطق بلسان الكنيست