logo

أصحاب منازل مهددة بالهدم في القدس يتظاهرون أمام البلدية:‘ أرفعوا أيديكم عن بيوتنا ‘

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-02-2022 18:27:33 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:26

من جديد عاد الأهالي المقدسيون للمرة الثانية خلال أسبوعين للتظاهر أمام مبنى بلدية القدس ضد قرارات الهدم التي صدرت بحق منازل الأهالي بحجة البناء دون تراخيص .

وشهدت ساحة البلدية تظاهرة لأهالي بلدة جبل المكبر الواقعة في شرقي القدس بمشاركة أعضاء كنيست من القائمة المشتركة أسامة السعدي وسامي أبو شحادة وعوفر كسيف .
ورفع الأهالي شعارات كُتب عليها "أوقفوا مجازر الهدم في القدس" ، "لا للتطهير العرقي" ، " أوقفوا سياسية هدم البيوت" .
الشيخ عارف جمعة من وجهاء جبل المكبر في القدس وجه حديثه لرئيس بلدية القدس موشيه ليؤن عبر مكبر الصوت، قائلا :" ارفعوا أيديكم عن بيوتنا ، لن نسكت ولن نقبل أن يجرد أولادنا ، سوف نُصعد أو ترفعوا أيديكم وتلغوا قرارات الهدم يا بلدية القدس " .

" تطهير عرقي "

من جانبه ، قال عضو الكنيست عوفر كسيف من القائمة المشتركة :" أن حكومة إسرائيل هي حكومة إحتلالية وبلدية القدس بلدية إحتلال وهما مُلزمَتين تجاه السكان الذين يقبعون تحت الإحتلال وفق القانون الدولي ، وما تفعله الحكومة وبلدية القدس هو تطهير عرقي بالإضافة إلى وجود نظام الفصل العنصري الأبارتهايد " .
وأوضح عضو الكنيست أسامة السعدي " أن سياسية هذه الحكومة وهذه البلدية هي من أجل تطهير عرقي لهذه المدينة حتى لا تكون فلسطينية عربية ، ومن أمام مبنى بلدية الإحتلال نقول لهم أن القدس العربية كانت وستبقى مدينة عربية فلسطينية إسلامية مسيحية ، عاصمة دولة فلسطين شاء من شاء وأبى من أبى " .
فيما أكد عضو الكنيست سامي أبو شحادة " نحن أصحاب حق ، لم نعتدِ على أحد . نحن أهل البلد الأصليين نناضل كأصحاب حق وإيماننا بأن الحق سينتصر " .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما