logo

نفتالي بينيت يلتقي رؤساء الجالية اليهودية في البحرين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-02-2022 08:04:43 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:59

التقى رئيس الحكومة الاسرائيلية ، نفتالي بينيت، هذا الصباح (الثلاثاء)، الموافق 15 فبراير 2022، برؤساء الجالية اليهودية في البحرين، في إطار زيارته الرسمية للمملكة.


صور خلال اللقاء في البحرين - وصلتنا من مكتب رئيس الحكومة


وحضر اللقاء السفير الإسرائيلي لدى البحرين، إيتان نائيه، ورئيس الجالية اليهودية في البحرين، أفراهام (إيف) نونو، وعضو إدارة الجالية اليهودية والسفيرة البحرينية لدى الولايات المتحدة سابقًا، هدى نونو، وغيرهم من المسؤولين.
وشكر رئيس الوزراء أفراد الجالية اليهودية على حفاوة الاستقبال. كما وأشار رئيس الوزراء بينيت إلى أن " الجالية اليهودية في البحرين تشكل لبنة أساسية في تنفيذ اتفاقيات السلام بين الدولتين ".
ونوه رئيس الوزراء كذلك إلى أن " الجالية اليهودية تحظى بتقدير بالغ من القيادة البحرينية، كونها عبارة عن نموذج يحتذى به للتعاون بين اليهود والمسلمين في الشرق الأوسط بشكل عام، وفي البحرين بشكل خاص ".
ومن جانبهم شكر أفراد الجالية اليهودية رئيس الوزراء على كلماته الحارة، وهنؤوه بمناسبة زيارته التاريخية.
وقال رئيس الوزراء خلال اللقاء فيما قال:"يسرني جدًا أن أتواجد هنا في البحرين. ولم أستطِع التفكير في طريقة أفضل لاستهلال هذه الزيارة من مشاهدة عائلتي هنا، بمعنى أفراد الجالية اليهودية. لقد جئت من إسرائيل بحسن نية وبحكم الصداقة الدفيئة القائمة بين كلا الشعبين، ولدي قناعة بأنه سيكون بإمكانكم أن تشكلوا جسرًا استثنائيًا يربط البحرين وإسرائيل. وأتطلع ليوم ناجح نعزز خلاله اتفاقيات ابراهيم والعلاقات القائمة بين أبناء الشعبين".