logo

الخارجية الإسرائيلية : ‘ 6 جامعات في أوكرانيا سمحت للطلاب من البلاد بمواصلة تعلمهم عن بعد ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-02-2022 19:10:20 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:26

صرح حسن كعبية الناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية ، مساء اليوم الاثنين ، أنه " تمت الموافقة اليوم من 6 جامعات في أوكرانيا بالسماح للطلاب من البلاد بالتعليم عن بعد

عن طريق الزوم " . وأضاف حسن كعبية "هذا الأمر إيجابي عملت عليه سفارة ودولة اسرائيل " .
وأعلن حسن كعبية عن أسماء الجامعات ، وهي : الاكاديمية الطبية في كييف ، الجامعة الطبية في حراكوف ، الاكاديمية الطبية في دنيفرو ، الجامعة الحكومية الطبية في اوديسا ، الاكاديمية الطبية في بولتيفا ، الاكاديمية الطبية في فنيتسا .
هذا وفي أعقاب تأزم الوضع في أوكرانيا ، في ظل تحذير الولايات المتحدة من أن روسيا قد تجتاح أوكرانيا في أية لحظة ، فقد أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية قبل أيام عن بدء إجلاء الدبلوماسيين الإسرائيليين من أوكرانيا، وأوصت المواطنين بالامتناع عن السفر إلى أوكرانيا في الوقت الحالي .
وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان سابق وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" في اعقاب تأزم الوضع بما يتعلق في اوكرانيا ، فان وزارة الخارجية توصي المواطنين الاسرائيليين الذين يتواجدون في اوكرانيا باعادة النظر في تواجدهم في اوكرانيا ، وللذين يريدون السفر الى هناك باعادة النظر في ذلك " .
واضاف البيان :" يذكر ان وزارة الخارجية الاسرائيلية قررت اجلاء عائلات الدبلوماسيين والموظفين الاسرائيليين الذين يعملون في السفارة الاسرائيلية في أوكرانيا " .

ودعت وزارة الخارجية والسفارة الإسرائيلية في كييف الإسرائيليين في أوكرانيا للتسجيل على رابط خاص على الإنترنت.


 (Photo by SERGEI SUPINSKY/AFP via Getty Images)



(Photo by SERGEI SUPINSKY/AFP via Getty Images)


 (Photo by Chris McGrath/Getty Images)