logo

أصحاب أراضٍ يحتجون على الطريق الزراعية غربي سكة الحديد في الطيبة

من علاء شرشير مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-02-2022 12:49:24 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:30

علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن عددا من المزارعين واصحاب البيوت غربي سكة الحديد في مدينة الطيبة، قد نظموا وفقة احتجاجية ، ظهر اليوم الاثنين، احتجاجا على


صور وصلتنا من سعد عمشة

الطريق الزراعية غربي سكة الحديد.
وقال الشيخ سعد عمشة، في حديث ادلى به لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما إن "الطريق الزراعية الواصل إلى أراضيهم غربي سكة الحديد،   غير صالحة ابدا لمرور المركبات ومليئة بالحفر، وتسبب معاناة دائما للسكان والمزارعين هناك، ناهيك عن اضرار قد تصل لعشرات الاف الشواقل للسيارات والمركبات".

"مصدر رزق مهدد بالضياع بسبب الطريق "
واشار الشيخ سعد عمشة إلى أن "الاراضي والمزارع غربي سكة الحديد، تعد مصدر رزق للعدد من العائلات في الطيبة، ومع سوء حالة الطريق هذه، فقد تحول دون وصول المزارعين إلى مصدر رزقهم ، وبالتالي قد تفقد العديد من العائلات مصدر دخلها ورزقها الاساسي".

"حلول تخديرية"
واوضح عمشة أن "المزارعين قد توجهوا عدة مرات إلى شركة "نتيفي اسرائيل" المسوؤلة عن الاعمال هناك، إلا أنهم لم يتلقوا إلى حلولا تخديرية فقط، واليوم وخلال الوفقة الاحتجاجية ، اتصلنا بالمسؤولين وقد تعهدوا بايجاد حلول للمشكلة، لكننا ننتظر تحقيق ذلك على ارض الواقع".

"على البلدية ان تقوم بواجبها"

واكد الشيخ سعد عمشة خلال حديثه لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما  بأن " المزارعين سيواصلون نضالهم وخطواتهم الاحتجاجية لحين اصلاح الطرق وحل المشكلة".
وطالب عمشة بلدية الطيبة بأن "تقوم بواجبها، وتجري اتصالاتها للوقوف بجانب المزارعين والاهالي غربي سكة الحديد وان تساهم بحل المشكلة".