logo

سخنين تتألق باللون الاحمر في يوم الحب: ‘الناس يتبادلون الهدايا بعيدا عن العنف والإجرام‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-02-2022 10:19:18 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:26

يحتفل الكثيرون اليوم في البلاد والعالم ، بيوم الحب بعيدا عن الكورونا وما خلفته من اثار ستبقى تلازم البشرية وقتا طويلا . وقد اكتست واجهات المحال التجارية

في مختلف ارجاء البلدات العربية في هذا اليوم باللون الأحمر ، في أجواء من البهجة والسعادة احتفالاً بعيد الحب والذي يعتبره كثير من المواطنين يوماً مميزاً للتعبير عن الحب بعدة طرق مختلفة، كالتهاني وتبادل الهدايا.
وتجولت عدسة قناة هلا الفضائية في عدد من محال الهدايا لاستطلاع آراء أصحاب المحلات في سخنين حول مدى الإقبال على الشراء في ظل الظروف الحالية وتأثير الكورونا في السنتين السابقتين على المصالح التجارية في هذا اليوم  .
 
"اعتقد ان هذه السنة افضل من الناحية الاقتصادية"
وقال علاء شلاعطة لقناة هلا: "بالمقارنة مع السنوات السابقة، اعتقد ان هذه السنة افضل من الناحية الاقتصادية، فقد بدأ الناس يخرجون من بيوتهم ويتوافدون لشراء الهدايا للاحتفال بيوم الحب. في متجرنا توجد هدايا مختلفة بأسعار مناسبة تتراوح ما بين 50 الى 1000 شيكل، وسعر الهدية يتم تحديده من قبل الزبون نفسه".
وأردف شلاعطة قائلا : " باعتقادي اثرت الكورونا على المصالح التجارية ففي السنوات السابقة كان هنالك تخوف من قبل المواطنين بما يتعلق بالخروج من البيت والدخول الى المحلات التجارية ، اما اليوم فالوضع يتحسن".

" الأجواء رائعة جداً"
من جانبها، قالت دعاء بشير لقناة هلا :  "الأجواء رائعة جداً، وانا سعيدة لأنني أرى ان الناس لا زالوا يتبادلون الهدايا بعيدا عن أجواء العنف والجريمة. بالنسبة لتأثير الكورونا اعتقد ان هذه السنة تختلف عن السنوات الماضية فقد بدأ المواطنون بالخروج لتغيير نفسيتهم والابتعاد عن الأجواء الكئيبة".


تصوير بانيت