logo

بلجيكا: صانع شوكولاتة يأمل في اجتذاب قلوب العشاق بيوم الحب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-02-2022 10:26:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:26

يأمل صانع شوكولاتة في بلجيكا، حصل على جائزة مرموقة العام الماضي، أن يجتذب قلوب زبائنه من العشاق من خلال صناعة قطع شوكولاتة البريلين المبتكرة بإضافات مختلفة

مثل الكاراميل والتوت الأحمر بمناسبة الاحتفال بيوم الحب في الرابع عشر من فبراير شباط الحالي.
ويقول شوبنس إنه صنع قطع شيكولاتة البريلين على شكل قلوب بمناسبة عيد الحب، مشيرا إلى أن هناك أنواعا مختلفة من تلك القلوب، منها قطع تعلوها طبقة من الكاراميل الممزوج بملح البحر والتي قال إن الناس يعشقون مذاقها، بالإضافة إلى قلوب محلاة بالتوت الأحمر، أخرى محلاة بالفاكهة مثل المشمش.
وذاع صيت شوبنس بعد حصوله على جائزة والونيا لأفضل صانع للشيكولاتة التي يمنحها مطعم جو إيه مييو الفرنسي، وهو إنجاز مميز له طوال مسيرته المهنية الممتدة منذ أربع سنوات.
ويقول شوبنس إن الكثير من الزبائن يأتون إلى متجره بفضل الجائزة التي منحها إياه مطعم جو إيه مييو في سبتمبر أيلول، مضيفا أنه لا يعرف كيف يتوقع حجم المبيعات التي يمكن أن يحققها وهو ما يدفعه لإعادة إنتاج تشكيلة قطع شيكولاتة البريلين أسبوعيا ، كما أنه يصنع الشيكولاتة بصورة يومية.
ويقع متجر شوبنس للشيكولاتة في بلدة شومو-جيستو على بعد بضعة كيلومترات من بروكسل، ومساحة المتجر صغيرة مقارنة بمتاجر الشيكولاتة الكبيرة الشهيرة في حي سابلون الراقي بالعاصمة والتي تضم العديد من أفضل متاجر الشيكولاتة في بلجيكا.
ويقدم شوبنس داخل متجره مجموعة كبيرة من قطع الشيكولاتة المصنوعة على شكل قلوب ذات ألوان زاهية التي تكسوها طبقة من كريمة الكاراميل، تدخل البهجة على قلوب عشاق الشيكولاتة ، سواء من السكان المحليين أو الزوار.
والاحتفال بيوم الحب، إلى جانب عيد الفصح وعيد الميلاد وغيرها، يعد فرصة بالنسبة لصناع الشيكولاتة لإستعراض خبراتهم ومهاراتهم في إبتكار أشكال جديدة من الشيكولاتة، محتذين بصانع الشيكولاتة الشهير جان نيوهاوس مبتكر حلوى البريلين المحشوة بالكريمة في عام 1912.


تصوير رويترز - صور من الفيديو