logo

اتهام 5 أشخاص من الرملة والجنوب بالتجارة بالأسلحة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-02-2022 19:24:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:48:17

ألقت الشرطة القبض على 5 مشتبهين من الرملة والجنوب مع الانتهاء من تحقيق سري، بشبهة التجارة بأسلحة بواسطة استخدام التطبيق الذكي واتس-اب . ومع نهاية تحقيق

الشرطة تم اليوم تقديم لائحة اتهام تنسب للمتهمين التجارة وحيازة واستخدام الأسلحة بشكل غير قانوني .
وأفاد المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي في بيان له :" ادارت وحدة مكافحة الجريمة في مركز شرطة الرملة، خلال الأشهر الماضية، تحقيق سري حول شبهات لتجارة الأسلحة بمختلف أنواعها عبر التطبيق الذكي واتس-آب بين المتهمين من سكان الرملة والتجمعات السكنية البدوية في  الجنوب " .
وأضاف البيان :" خلال التحقيق السري، جمع المحققون أدلة ومواد تربط أعضاء العصابة بـ 6 صفقات للتجارة بأسلحة غير قانونية, منها مسدسات، وسلاح هجومي من طراز M-16 وأجزاء بندقية كل ذلك بواسطة ارسال رسائل بواسطة تطبيق الواتس آب مرفقة بصور للأسلحة المعروضة للبيع.
مع انتقال التحقيق إلى المرحلة العلنية مطلع الشهر، قام محققون من مركز شرطة الرملة بالقاء القبض على المتهمين وتم تمديد حبسهم في المحكمة لغرض مواصلة التحقيق.
واليوم، ووفقًا لنتائج التحقيق، قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد المتهمين بارتكاب جرائم خطيرة في مجال تجارة الأسلحة. كما وتم تقديم طلب لتمديد توقيف  المتهمين حتى نهاية الإجراءات القانونية بحقهم " .
ومضى بيان الشرطة :"
هذا نشاط مركز وحازم ، كجزء من الإستراتيجية الهجومية التي تنفذها شرطة لواء المركز ضد العناصر الإجرامية،  من أجل احالتهم الى العدالة, والحفاظ على امن وسلامة الجمهور الملتزم بالقانون وضمان سريان حياة إعتيادي وآمن للسكان المحليين " .