logo

انطلاق ‘ كرنفال الأمل ‘ في مدينة مدينة البندقية الايطالية مع تراجع مخاوف كوفيد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-02-2022 10:33:59 اخر تحديث: 18-10-2022 08:48:22

انطلق كرنفال البندقية بعد تعليقه لعامين بسبب جائحة فيروس كورونا مع انخفاض الإصابات في إيطاليا. ورغم تعليق بعض الفعاليات الرئيسية لتجنب العدوى يُقدر أن نحو 50


ألفا توافدوا على المدينة لحضور الاحتفالات.
غمرت البهجة الآلاف مع انطلاق احتفالات الكرنفال السنوي في مدينة البندقية الإيطالية إيذانا بعودة بطيئة إلى الحياة الطبيعية بعد أن قوضت جائحة كوفيد-19 النسختين السابقتين من الكرنفال.

وفي عام 2020 تقلص كرنفال البندقية بعد ظهور الجائحة في إيطاليا في فبراير شباط من ذلك العام، ثم ألغي الحدث الذي يجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم في العام التالي مع مساعي الحكومة لاحتواء العدوى.

وانخفض معدل الإصابات الجديدة بكوفيد-19 تدريجيا في إيطاليا في الأسابيع الأخيرة مما دفع روما إلى رفع القيود بوضع الكمامات هذا الأسبوع في الأماكن المفتوحة في معظم الحالات. وسجلت إيطاليا أكثر من 150 ألف وفاة مرتبطة بفيروس كورونا منذ تفشي المرض.

ويقدر أن نحو 50 ألفا توافدوا على المدينة لحضور الكرنفال الذي يعود تاريخه لقرون مضت. وكان يقام استعدادا للصوم الكبير الذي يستمر 40 يوما قبل عيد القيامة. وفي تلك الفترة كان يمكن لأبناء البندقية إخفاء هوياتهم وراء الأقنعة والقيام بما يحلو لهم.

ونسخة هذا العام تحمل عنوان "تذكر المستقبل". ورغم السماح بإقامة الكرنفال، قررت السلطات استمرار تعليق بعض الفعاليات التي تعد عوامل جذب أساسية مثل المواكب الاستعراضية لتجنب العدوى. ويستمر الكرنفال حتى الأول من مارس آذار.


صور من الفيديو - تصوير رويترز