logo

جمعية مبادرات إبراهيم :‘ جولة ميراف بن آري في النقب منحازة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-02-2022 13:13:59 اخر تحديث: 18-10-2022 08:28:58

أبرقت جمعية مبادرات إبراهيم رسالة عاجلة الى رئيسة لجنة الأمن الداخلي في الكنيست، النائب ميراف بن آري، للإعراب عن " استيائها من الجولة التي قامت

 


الصور وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما من جمعية مبادرات ابراهيم

بها الى النقب والتي تتجاهل المجتمع العربي ".
وجاء في بيان صادر عن الجمعية :" على الرغم من أن اللجنة التي تترأسها بن آري تهتم في موضوع العنف والجريمة، الا أن هناك تجاهل مستمر للمجتمع العربي واحتياجاته"، واقترحت مبادرات إبراهيم أن " تنظم بن آري جولة تعارف مع الوضع المرّكب والمعقد في النقب على كل أطرافه :.
الدكتور ثابت أبو راس وأمنون بئيري أبو راس، المديران العامان في مبادرات إبراهيم، كتبا في رسالتهما: "الجولة التي جرت في النقب مع جمعية "ريجافيم"، والتي تناول معظمها مواضيع تتعلق في المجتمع البدوي في النقب، لم تشمل، حسب فهمنا، أي لقاء مع المجتمع العربي وكانت جولة من جانب واحد ومنحازة، دون أي تمثيل للبدو العرب. ووفق معلوماتنا فهذه ليست المرة الأولى التي تتطرقين فيها الى مواضيع تتعلق بالمجتمع العربي بدون دعوة وسماع مواطني الدولة العرب، وبالأخص الجولة التي كانت في مدينة اللد والتي تطرقت بشكل مباشر الى التوترات بين العرب واليهود والتي تجاهلت أيضاً ضائقة السكان العرب في المدينة والفجوات بين العرب واليهود".
وأضافا: "هذا التراكم للأحداث يظهر تجاهلاً واضحاً للمجتمع العربي، وكأنهم ليسوا مواطنين جديرين بسماعهم. كرئيسة لجنة تتعامل بشكل مكثف مع ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي، نعتقد أنه من المناسب خلال جولاتك التعرف على الظاهرة من جميع جوانبها، وخاصة الأشخاص في الميدان ومحنتهم."