logo

شابان من رهط يتحديان الصعوبات الاقتصادية ويفتتحان محلات تجارية :‘ نسعى للحفاظ على الزبائن وابقائهم داخل المدينة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-02-2022 16:36:21 اخر تحديث: 18-10-2022 08:48:21

في ظل ارتفاع الأسعار والغلاء الذي يعاني منه المجتمع الإسرائيلي عامة ، والمجتمع العربي خاصة هذه الأيام، قام شابان من رهط بافتتاح محل ملابس جديد في السوق

البلدي في رهط ، متحديان الصعوبات الاقتصادية التي تعيشها البلاد ...
وللاستزادة أكثر حول تأثير موجة غلاء الاسعار على المصالح التجارية وعلى الاستيراد من خارج البلاد ، تحدث مراسل قناة هلا حسين العبرة مع الشابين ياسين أبو زايد - صاحب مطعم في رهط ومحمد أبو عماس – صاحب محل ملابس .

" هناك محلات في السوق البلدي في رهط أغلقت أبوابها "
وقال محمد أبو عماش في حديثه لقناة هلا :" نحن في وضع صعب اقتصاديا ، ونأمل أن نكون على قدر ثقة الناس " . وأضاف :" مشتريات المواطنين اليوم أقل من 50% ، فالناس تبحث اليوم عن الأسعار الأرخص بسبب وضعهم المادي بسبب الظروف الحالية جراء أزمة الكورونا ، وهناك محلات في السوق البلدي في رهط أغلقت أبوابها بسبب الوضع الاقتصادي " .
ومضى أبو عماش بالقول :" أسعار ايجار المحلات في رهط مرتفعة جدا جدا ، بشكل لا يتصور .  وفي بعض الأيام لا يدخل الى المحل أي زبون . بصراحة ايجار المحلات لدينا في رهط غير منطقية أبدا ، ويجب على أصحاب هذه المحلات أن يراعوا ظروفنا وأن يخففوا علينا الإيجارات " .
وأردف أبو عماش بالقول لقناة هلا :" أتمنى أن تدعمنا الدولة وأن تنظر الينا بعين المساعدة ، لأن الوضع المادي صعب جدا " .

" نحاول أن نبقي الزبائن داخل رهط وألا يخرجوا لأسواق أخرى "
فيما قال الشاب ياسين أبو زايد لقناة هلا :" لدينا تحد صعب جدا في ظل الضائقة المالية التي تمر بها البلاد هذه الأيام ، من حيث غلاء الأسعار والمعيشة ، حيث قمنا بافتتاح عدة محلات فأنا قمت بافتتاح مطعم جديد حتى ندعم المواطنين ونحافظ على الزبائن وأهالي رهط وأن نبقيهم داخل رهط وألا يخرجوا للسوق الخارجي ، رغم التحديات الموجودة اليوم من ايجارات عالية الأغلى من بعض المناطق اليهودية " .
وأضاف أبو زايد لقناة هلا :" نلاحظ على المواطنين في هذه الفترة أنهم يحاولوا أن يشتروا الشيء اللازم لهم فقط ، وحتى نتمكن من توفير أكبر كمية مبيعات نخفض الأسعار وأحيانا نبيع برأس المال فقط لنحافظ على الزبون ونربح في قطعة ثانية . وهذه السياسة نتبعها حتى نتمكن من الحفاظ على الزبائن بشكل أو باخر " .
وأكد أبو زايد :" هبات الدولة تساعد أصحاب المحلات ورجال الأعمال الى نوع ما ، وتجعلنا نتمكن من الصمود امام التحديات والأوضاع الاقتصادية الصعبة " .