logo

د. النعيمي: ‘الامارات ستواصل طيرانها لاسرائيل حتى لو امتنع الاسرائيليون عن الطيران للامارات‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-02-2022 13:15:11 اخر تحديث: 18-10-2022 08:48:21

قال الدكتور علي النعيمي رئيس الوفد المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي الذي يزور البلاد على رأس وفد برلماني " انه لا يعتقد بأن يتم ايقاف الرحلات الجوية بين تل ابيب

ودبي"، وذلك في ظل الحديث الدائر في البلاد عن احتمال ايقاف الرحلات الجوية بين تل ابيب ودبي، وهو الامر الذي يقلق عددا كبيرا من السياح من كلا البلدين.
جاءت تصريحات الدكتور النعيمي خلال مقابلة أجراها معه الإعلامي بسام جابر، مدير عام مجموعة بانيت .
يشار الى ان الدكتور النعيمي وخلال زيارته للبلاد، قد التقى مع أعضاء الوفد الذي يرأسه، بوزير الخارجية يائير لبيد، ووزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج، ووزيرة حماية البيئة تمار زاندبرغ.

"وفد امني اسرائيلي في الامارات لمناقشة الموضوع"
واضاف الدكتور علي النعيمي خلال لقائه مع الاعلامي بسام جابر: "ان الطيران الاسرائيلي لديه نظام وهو ان جهاز الامن العام (الشاباك) مسؤول عن تأمين رحلات الطيران الاسرائيلي في كل العالم. جزء من هذا التأمين انهم يتبعون اجراءات في المطارات منها اخذ بصمة وجه المسافر، ونحن في الامارات لدينا قانون اذ لا يمكن ان نسمح لأحد بأن يأخذ بصمة الوجه سواء للاماراتي ، للمقيم او اي احد على ارض الامارات الا الامارات. ولذلك هنا وقع الاشكال. واعتقد ان وفدا أمنيّا اسرائيليا موجودا الآن في الامارات ليناقش ذلك".

"بعد أن ترُفع قيود كورونا ستجد عشرات الألوف من الاماراتيين يأتون الى زيارتكم"
واردف الدكتور النعيمي قائلا: "ان الطيران الاماراتي سيستمر ، لوتوقف الطيران الاسرائيلي بسبب اجراءات ونظام احترازي لدى جهاز الامن العام (الشاباك) لكن طيراننا نحن سيستمر وسينمو. واقول لك ايضا انه بعد أن ترُفع قيود كورونا ستجد عشرات الألوف من الاماراتيين وغيرهم من العرب يأتون الى اسرائيل ويزورون المجتمع العربي هنا ويجلسون معهم ويتفاعلون معهم".