logo

الإعلان عن تشكيل فريق بمشاركة الشاباك والموساد لفحص قضية تجسس الشرطة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-02-2022 18:29:47 اخر تحديث: 18-10-2022 08:36:54

عقد رئيس الوزراء نفتالي بينيت ، مساء الثلاثاء، اجتماعا مع وزير القضاء جدعون ساعر ووزير الأمن الداخلي عومير بارليف والمستشارة القانونية للحكومة غالي باهَراف - مِيارا

 
 
المحامية غالي بهراف – ميارا - تصوير: رؤوفين كاسترو - موقع واللا

ومسؤولين كبار آخرين، لبحث ما كشفت عنه صحيفة كالكليست مؤخرا، حول قضية استخدام الشرطة برنامج التجسس "بيغاسوس"، دون موافقة قضائية.
وناقش المشاركون في الجلسة احتمال اتخاذ قرار بتشكيل لجنة رسمية لتحقيق في القضية
وخلال الاجتماع ، عرض الوزير بارليف الفحص الاولي للشرطة للـ 26 اسما ، حيث يتبين أن ثلاثة من بين هذه الشخصيات فقط كان برنامج التجسس "بيغاسوس" مثبتا على هواتفهم المحمولة .
من جانب اخر، أعلن مكتب رئيس الوزراء أنه في الأيام المقبلة ، سيتم إجراء فحص شامل للموظفين برئاسة نائب المستشارة القضائية للحكومة ، وبتوجيه من المستشارة القضائية للحكومة وبمشاركة ممثلين من جهاز الأمن العام "الشاباك وجهاز الموساد.

وكان وزير الأمن الداخلي قد صرح امس الاثنين، بان وزارته " سوف تقيم لجنة تحقيق حكومية لفحص قضية التجسس " ، وجاءت اقوال الوزير في اعقاب توجه المفوض العام للشرطة كوبي شبتاي اليه بهذا الشأن .
وكان المفوض العام للشرطة ، قد قال في وقت سابق امس الاثنين: "في أعقاب النشر الأخير حول الوسائل التكنولوجية التي استخدمتها الشرطة في ، السنوات الأخيرة وقبل تسلمي وظيفة المفوض العام للشرطة  ، فقد توجهت لوزير الأمن الداخلي وطلبت منه  اقامة لجنة تحقيق خارجية برئاسة قاض لتفحص لموضوع بكل تداعياته وذلك بهدف إعادة ثقة الجمهور بالشرطة  " .


 (Photo by Emil SALMAN / POOL / AFP) (Photo by EMIL SALMAN/POOL/AFP via Getty Images)


(Photo by Amir Levy/Getty Images)