logo

بالفيديو : طمراويات يلجأن لرياضة الايروبيكا لكسب طاقات ايجابية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-02-2022 19:30:33 اخر تحديث: 18-10-2022 08:48:21

وجدت مجموعة من النساء من طمرة في رياضة الايروبيكا متنفسا لهن لاخراج طاقاتهن السلبية وكسب طاقات ايجابية، وذلك من خلال مشاركتهن في دورة رياضية يقيمها نادي

الحارة الفوقا المنبثق عن مركز الشيخ زكي ذياب الجماهيري في طمرة برفقة المدربة روضة مجدوب، وهي احدى مدربات رياضة الايروبيكا.
مراسل قناة هلا الفضائية، فتح الله مريح التقى بعدد من النساء المشاركات في التدريبات، وتحدث اليهن حول هذه الرياضة ودوافع مشاركتهن فيها . 

"هذه الدورة هي دورة رياضية نسائية"
تقول روضة مجدوب، خلال حديثها مع مراسل موقع بانيت وقناة هلا: " هذه الدورة هي دورة رياضية نسائية من جميع الاجيال ومختلف الفئات. تشمل الدورة انواعا مختلفة من الرياضة. النساء المشاركات في الدورة أحببن دورة "الايروبيكا" لأنها تغير من نفسيتهن للافضل، وتكسبهن روحا رياضية ولياقة بدنية".

"تنشأ علاقات اجتماعية بين النساء"
واضافت: "من خلال هذه الدورة تنشئ المشاركات علاقات اجتماعية مع بعضهن البعض، فهنا لا يوجد اهمية للفروقات بينهن . وبالاضافة لذلك فان هذه الدورة   تتضمن رحلات وجولات عديدة".

"الرياضة امر ممتع جداً"
من ناحيتها، قالت سهاد ياسين، احدى المشاركات في الدورة: " الرياضة امر ممتع جداً، وهذه مشاركتي الثانية، في هذه الدورة. اشجع كل ام وربة منزل ان تلجأ للرياضة لانها تساهم في تغيير النفسية بشكل كبير،وتسحب الطاقات السلبية وترفع هورمون السعادة. لا ارى بممارستي لهذه الرياضة صعوبة بل انها مريحة جداً، وهنالك نسبة جيدة من النساء اللواتي يقمن بممارسة الرياضة بسبب كثرة النوادي الرياضية في البلد".

"مشاركتي في هذه الدورة ساهمت في تخفيف ضغوطات الحياة"
وقالت توفيقة ياسين، احدى المشاركات في الدورة: " مشاركتي في هذه الدورة ساهمت في تخفيف ضغوطات الحياة عني، بالاضافة الى تقوية علاقاتي الاجتماعية مع بقية النساء المشاركات في الدورة. اشجع كل امرأة بالاشتراك بمثل هذه الدورات لتكسر الروتين".