logo

بدءا من الليلة: إلغاء العمل بالشارة الخضراء- ما عدا بهذه الاماكن

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-01-2022 11:52:28 اخر تحديث: 18-10-2022 08:44:51

صادقت الحكومة اليوم على تمديد استخدام التقنيات التكنولوجية لتتبع الاشخاص الملزمين بالحجر البيتي، والعائدين من خارج البلاد حتى يوم الاربعاء الموافق 9.3.2022


(Photo by Amir Levy/Getty Images)

كما قررت الحكومة الغاء الشارة البنفسجية في المجمعات التجارية.
يذكر انه اعتبارا من منتصف هذه الليلة، يدخل حيز التنفيذ العمل بالشارة الخضراء بصيغتها الجديدة، اذ سيكون دخول اماكن محدودة مشروط بعرض الشارة الخضراء، وهي الاماكن التي تم تعريفها على انها اماكن تعتبر خطورة العدوى فيها عالية، مثل قاعات المناسبات وايضا الاماكن التي تنظم فيها لقاءات او احتفالات يتخللها تقديم او بيع الطعام.
وبناء على المنظومة الجديدة للشارة الخضراء فان رواد المقاهي، المطاعم وغيرها سيكون معفيون من ابراز الشارة الخضراء لدى دخولها.
بالاضافة الى ذلك، فانه من المتوقع ان يتم في الايام القريبة الغاء تقييد عدد الاشخاص الذين يسمح لهم التواجد في مكان مغلق بدون شارة خضراء ( خمسون شخصا ) .
يشار الى انه تمت حتلنة شروط حيازة الشارة الخضراء لتشمل : الحاصلون على جرعتي تطعيم ولم تمر اربعة اشهر على موعد تلقيهم الجرعة الثانية، والمتعافون الذين لم تمر اربعة اشهر على تعافيهم، والحاصلون على ثلاث واربع جرعات تطعيم.
اما بخصوص تعليمات الكورونا المتعلقة بالسفر الى الخارج، فانه اعتبارا من هذه الليلة سيتم الغاء الزام اجراء فحص كورونا قبل مغادرة البلاد ايضا لمن لم يحصل على التطعيم او لم يتعافى من الكورونا .