logo

مصادر: إسرائيل قد تعلق رحلات الطيران إلى دبي قريبا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-02-2022 16:42:18 اخر تحديث: 18-10-2022 08:46:52

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن " حكومة إسرائيل قد تعلن قريبا عن تعليق رحلات الطيران المدني إلى دبي، بسبب خلاف بين الجانبين " . وأكدت وسائل الاعلام اليوم السبت


صورة للتوضيح فقط - Maxian - istock

بأن " هناك مخاوف من أن يتم تعليق رحلات شركات الطيران الإسرائيلية إلى دبي في الأيام القليلة القامة، بسبب الخلاف بشأن ضمان أمن هذه الرحلات " .
ونقلت وسائل الاعلام " أن تسيير شركات الطيران الإسرائيلية رحلات من وإلى دبي كان ممكنا حتى الآن بسبب اتفاقات تم التوصل إليها بين الجهات الأمنية من الجانبين وفقا للمعايير الأمنية الإسرائيلية المتبعة في العالم أجمع، لكن خلافات برزت في الآونة الأخيرة بين الجانبين تحول دون تطبيق الجهات الأمنية الإسرائيلية مسؤولياتها في ضمان أمن الرحلات الإسرائيلية " .
وأكدت وسائل الاعلام " أن جهودا تبذل حاليا بغية تسوية الخلافات مع سلطات دبي والتوصل إلى اتفاق سيتيح إدراك الجانب الإماراتي مسؤولية أجهزة الأمن الإسرائيلية عن ضمان أمن رحلات الطيران الإسرائيلية، مشددا على أن الخلاف يتعلق بالمعايير الأمنية المتبعة في مطار دبي ولا علاقة لها بالبعد السياسي الإقليمي" .
وأشارت وسائل الاعلام الى أن " مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزارتي الخارجية والنقل تجري اتصالات مع الحكومة الإماراتية في مسعى لحل المسألة" ، مضيفة " أن الشركات الإسرائيلية التي تسير رحلات الطيران إلى دبي قد تسلمت معطيات محدثة بشأن الموضوع " .
ويأتي ذلك على خلفية سلسلة الهجمات التي تعرضت لها الإمارات في الآونة الأخيرة من الخارج، لاسيما من قبل جماعة الحوثيين اليمنية.