logo

‘أنقذوا ريان‘.. تعاطف عربي كبير مع الطفل المغربي العالق في بئر ضيقة وعلى عمق 32 متراً

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-02-2022 19:58:02 اخر تحديث: 18-10-2022 08:25:24

خلال الساعات الأخيرة، تصدر وسمي "أنقذوا ريان"، و"قلوبنا مع ريان" منصات التواصل الاجتماعي بالوطن العربي، وسط تعاطف كبير مع صاحب الـ 5 أعوام،

 
(Photo by -/AFP via Getty Images)خلال محاولات انقاذ الطفل ريان- 

 الذي سقط في بئر يبلغ عمقه 62 مترا، في قرية أغران بإقليم شفشاون، شمالي المغرب.
ولم تتوقف محاولات السلطات المغربية وبعض المتطوعين لإنقاذ ريان، خلال أكثر من 40 ساعة قضاها الطفل الصغير داخل البئر، بعد التأكد أنه ما زال على قيد الحياة، إلا أن ضيق البئر وقف حاجزا أمام نجاح مهمة إنقاذه.
وكشفت وسائل إعلام مغربية في وقت سابق إن ريان سقط في البئر في غفلة من والديه، صباح الأربعاء (الثاني من فبراير/ شباط 2022)، وأكدت تقارير أن الطفل ما يزال على قيد الحياة، مشيرة في الوقت ذاته إلى إصابات وجروح طفيفة على مستوى الرأس.
كما ظهر والد الطفل في فيديو بإحدى وسائل الإعلام المحلية ليشرح تفاصيل القضية ومعاناة عائلته كاملة وهي تترصد كل تطور يُنشر أو إعلان من السلطات المحلية.
وتكمن صعوبة انتشال ريان في أن البئر ضيقة إلى حد كبير، وهو ما حال دون نزول عناصر الدفاع المدني إلى داخلها، مما دفعهم إلى البدء بعملية "إنقاذ أفقية" مستعينين بجرافة كبيرة راحت تواصل عمليات الحفر في محيط البئر خلال الساعات الماضية.
كما تقدم أكثر من متطوع من سكان المناطق المجاورة للحادث لإنقاذ ريان، إلا أن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل، فيما أظهر مقطع فيديو صُور عن طريق أحد الكاميرات التي تم إنزالها بالبئر، أن ريان ما زال على قيد الحياة، ويعاني فقط من إصابة وجروح طفيفة على مستوى الرأس.
كما انتشرت خلال الساعات الأخيرة بعض "رسوم الكاريكاتورية" التي تتمنى عودة ريان لأسرته في أقرب وقت ممكن.
ورصدت بعض الكاميرات تجمع بعض سكان قرية "أغران" حول موقع الحادث المؤلم، خلال الساعات الأخيرة، في انتظار الخبر المفرح بخروج "ريان" من البئر.



(Photo by -/AFP via Getty Images)


(Photo by -/AFP via Getty Images)


 (Photo by -/AFP via Getty Images)