logo

بالفيديو : اخلاء طلاب من روضة في المقيبلة بعد العثور على عبوة ناسفة في المكان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-01-2022 11:15:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:36

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال ، جاء فيه : " في إطار نشاط تفتيش عن أسلحة غير قانونية

شارك فيها العديد من أفراد شرطة لواء الشمال بالتعاون مع وحدة الكلاب في قرية المقيبلة الواقعة بالقرب من مدينة العفولة. قام أحد الكلاب برصد عبوة ناسفة لاسلكية تحت روضة الأطفال، وتم نقل الأطفال من روضة الأطفال ووصل إلى المكان خبير متفجرات الذي قام باستخدام روبوت بإزالة وإبطال تشغيل العبوة الناسفة.
هذا النوع من العبوة الناسفة، إذا تم تشغيله، يمكن أن يتسبب في إصابة بالغة لأي شخص قريب من المكان.
أفراد شرطة إسرائيل يواصلون نشاطهم بشكل يومي ضد الجريمة والصراعات في المجتمع العربي والانتشار الواسع للأسلحة والذخائر " . الى هنا نص البيان .

رئيس المجلس الاقليمي الجلبوع :"
يجب أن نخطف النوم من أعين جميع صناع القرار "
وقال رئيس المجلس الاقليمي الجلبوع، عوفيد نور ، في اعقاب العثور على عبوة ناسفة في المركز الجماهيري في المقيبلة (قرب روضة الأطفال): "نبارك العمل الحازم والناجح لشرطة إسرائيل، الذي أنقذ الأرواح بلا شك وصد الخطر. في الوقت نفسه، نحذر مرة تلو الاخرى من أن العنف في المجتمع العربي هو مشكلة حقيقية يجب أن نخطف النوم من أعين جميع صناع القرار، وكذلك مواطني الدولة بأكملها. لذلك، نطالب من جديد جميع مؤسسات الدولة - بجهد مركز ومستمر، من شأنه أن يمنع حفنة من العناصر الإجرامية، من تشويه بلدة كاملة ، وتشكيل الخطر على الجمهور المحافظ على القيم والملتزم بالقانون وعلى التعايش والعيش والتضامن المشترك والمتبادل " .
وأضاف عوفيد نور :" نحن ملتزمون بالحرص على رفاهية وأمان جميع أطفال جلبوع، وسنستمر في الأنشطة لغرس القيم التي تعتبر مهمة جدًا بالنسبة لنا - التعليم من أجل التسامح والسلام في المنزل، والتضامن المتبادل ، واتخاذ الإجراءات الشخصية والمجتمعية المسؤولة، كما هو مطلوب في هذا الوقت " .


تصوير الشرطة