logo

أهال من وادي النسناس في حيفا :‘ نتخوف من انهيار المباني القديمة وحدوث تسونامي ان حدثت هزة قوية ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-01-2022 18:39:00 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:36

أعرب عدد من أهالي حي وادي النسناس في مدينة حيفا عن تخوفهم الكبير من حدوث هزة ارضية قوية في البلاد، وأشاروا في حديث لقناة هلا بأن هناك بيوتا قديمة جدا في

الحي قد تنهار في حال حدوث زلزال في المنطقة لا سمح الله.
كما وأبدوا مخاوفهم من حدوث تسونامي في ساحل المدينة في حال وقوع هزة مدمرة، لا سيما وان البلاد شهدت هزتين ارضيتين مؤخرا  ...

" نخاف أن تقع الأبنية القديمة "
وقال أحمد أبو عنتر في حديثه لقناة هلا :" لم نكن نتوقع أن يحدث مثل هذه الهزات ، نحن شعرنا بأشياء بسيطة ولكن بعدما سمعنا عما حدث اعتقدنا أن هناك شيئا غريبا حدث " .
وأضاف أبو عنتر :" التخوف لدينا أن تحدث هزات أقوى في البلاد خاصة أن هناك أبنية قديمة في المدينة ، نخاف أن تقع هذه الأبنية . بالفعل لدينا تخوفات من حدوث تسونامي ويجب أن نكون حذرين " .

" هناك تخوفات من حدوث تسونامي "
من جانبه ، قال عمر غنام لقناة هلا :" في حي وادي النسناس أغلب الأبنية قديمة ، وهناك تخوفات على من يسكنون في هذه الأبنية من كبار وصغار " .
وأضاف غنام :" طبعا هناك تخوفات لدينا من حدوث تسونامي خاصة مع قربنا من الساحل . وفي حالة حدوث هزة أرضية فالأفضل أن نخرج من المنازل ، ولكن يجب أن يتم ترميم المباني القديمة خاصة أنه من فترة طويلة لم يتم ترميمها " .

" التخوف الأكبر لدينا من حدوث تسونامي "
سامر عز هو الاخر لم يخف تخوفه من حدوث هزة أرضية قوية ، وقال لقناة هلا :" ان حدثت هزة أرضية قوية أتوقع أن تدمر المباني القديمة ، ولكن التخوف الأكبر لدينا من حدوث تسونامي ، لأنه ان حدث تسونامي لا سمح الله فان كل منطقة العرب ومنطقة وادي النسناس ستتغطى بالمياه " .

" نتخوف من انهيار المباني القديمة "
وختاما ، تحدث بلال قاسم لقناة هلا ، وأكد أن " التخوف لدينا هو من المباني القديمة في حالة حدوث هزة أرضية قوية . ومن الطبيعي أن يكون لدينا تخوف من حدوث تسونامي " .