logo

تيتيباس يقول إنه كان ‘مستهدفا‘ من الحكام في أستراليا المفتوحة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-01-2022 17:30:29 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:48

ملبورن (تقرير رويترز) - يقول ستيفانوس تيتيباس إنه كان مستهدفا بشكل غير عادل من الحكام بسبب تلقي تعليمات من المدرب في الملعب داعيا إلى السماح بهذا


لاعب التنس اليوناني ستيفانوس تيتيباس خلال مباراة نصف النهائي أمام دانييل ميدفيديف في بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن يوم الجمعة - (Photo by TPN/Getty Images)

 الأمر على أي حال وذلك بعد خسارته في الدور قبل النهائي لأستراليا المفتوحة للتنس أمام دانييل ميدفيديف يوم الجمعة.
وخلال هزيمته أمام ميدفيديف في ملعب رود ليفر، أنذر الحكم اللاعب اليوناني المصنف الرابع عالميا في المجموعة الرابعة بعد أن تلقى تعليمات من والده أبوستولوس من المدرجات وهو أمر يخالف اللوائح.
كما تلقى تيتيباس تحذيرا مماثلا خلال فوزه بالدور الثالث على بينوا بير في ملبورن بارك.
وقال اللاعب البالغ عمره 23 عاما للصحفيين عندما سئل عما إذا كان قد حصل على تعليمات "لم يكن الأمر كذلك. لا أستطيع سماع أي شيء عندما ألعب. هذا مستحيل. وسط ضجيج الجماهير مع كل نقطة يجب أن تتمتع بقدرة فائقة لتتمكن من سماع ما يقوله مدربك.
"اعتدت على ذلك. يستهدفني الحكام منذ فترة طويلة.. الحكام يسلطون الضوء علي دائما. لا ينتبهون للمنافس. أشعر أنني كنت ضحية لذلك منذ فترة طويلة".وكان الغضب استبد بالروسي ميدفيديف قرب نهاية المجموعة الثانية وطلب من الحكم معاقبة تيتيباس لتلقي تعليمات من والده.
وقال اللاعب اليوناني إنه وجد تصرف ميدفيديف "مضحكا" ولم يعره انتباها.
وأضاف مبتسما "المنافسون يستخدون هذه الوسائل لتشتيت ذهنك" مضيفا أنه ليس من نوعية اللاعبين الذين يستمعون لتعليمات أثناء اللعب.
وقال تيتيباس إنه ناقش الأمر طويلا مع والده.
وأضاف وصيف بطل فرنسا المفتوحة "أبي من الشخصيات التي تتحدث كثيرا وينفعل مع أحداث المباريات وهذه طبيعته.
"ناقشت معه هذا الموضوع وقضيت ساعات لا تحصى في محاولة اقناعه لكن الأمر جزء من طبيعته.
"كان هذا أيضا أحد الأسباب التي دعتني العام الماضي إلى القول عبر وسائل التواصل الاجتماعي إنه يجب السماح بتلقي تعليمات لأن المدربين لن يتوقفوا عن توجيه اللاعبين. معظمهم يفلتون من العقاب لأنهم يفعلون الأمر بذكاء".