logo

د. امير عليمي : ‘ للأهل دور مهم وأساسي في عدة الحياة التعليمية الى طبيعتها ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-01-2022 20:57:13 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:36

استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر الدكتور امير عليمي مساعد مدير مستشفى الناصرة الإنجليزي، وذلك للحديث حول إلغاء مخطط الحجر المنزلي للطلاب، واخر التطورات المتعلقة

 بالموجة الخامسة من فيروس كورونا.

" الأوميكرون أقل حدة من باقي المتحورات "
وقال د. عليمي : " اليوم أصبح معروفا في جميع أنحاء العالم أن الأوميكرون أقل حدّة من باقي المتحورات السابقة ، وكم بالحري اذا كان الشخص متطعما بثلاث وجبات " .

" إعادة الحياة الى طبيعتها "
وتابع د. أمير عليمي : " النهج الجديد يحاول إعادة الحياة الى طبيعتها ، ولكل نهج هناك من معه ومن ضده ولكن اليوم مع اتباع التعليمات الكافية ومع التطعيمات حتى لو كانت هناك إصابات فانها لن تكون خطيرة " .

" نهج جديد "
وعن عودة المدارس بشكل شبه طبيعي قال د. عليمي  : " ارتداء الكمامة من قبل المعلمين هو شيء ضروري وأيضا تهوئة الصفوف وبالأساس مع النهج الجديد فان للاهل دور مهم جدا في القيام بعمل الفحوصات كما هو مطلوب مرتين أسبوعيا وهكذا نستطيع العودة الى الحياة التعليمية بشكل شبه طبيعي " .

" ذروة موجة الأوميكرون "
وتابع د. عليمي : " التقديرا ت والتخمينات تشير الى اننا نبعد أيام قليلة عن ذروة الموجة وبعدها سيطرأ انخفاض بعدد المصابين وهذا سيتم على مدار شهر " .

" الدولة تعايشت مع الكورونا بدون اغلاقات "
دولة إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تعاملت وتعايشت مع الكورونا بدون اغلاقات ، وصحيح ان نسبة المرضى عالية ولكن عدد المرضى بحالات صعبة في المستشفيات قليلة نسبيا وذلك بسبب التطعيمات والوجبة المعززة الرابعة من التطعيم ستعطى حسب وزارة الصحة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة " .