logo

معلمون ومدراء مدارس يتحدثون عن معارضتهم لإلغاء الحجر المنزلي للطلاب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-01-2022 18:59:53 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:36

عقدت محكمة العمل القطرية في تل ابيب – بات يام، جلسة ظهر أمس الخميس ، للنظر في طلب وزارة التعليم استصدار أمر منع لقرار الاضراب الذي أعلنت عنه نقابة المعلمين "

الهستدروت "  برئاسة يافا بن دافيد .
من ناحية أخرى، قدمت قيادة أولياء الأمور القطرية، ظهر اليوم، طلبا للانضمام للاستئناف المقدم من قبل وزارة التعليم، ضد نقابة المعلمين " الهستدروت " التي قررت أمس تعطيل الدراسة احتجاجا على مخطط الغاء حجر الطلاب في المدارس.
جدير بالذكر ان بن دافيد كانت قد طلبت من معلمي ومعلمات المدارس والروضات عدم التوجه لاماكن عملهم اليوم، وقالت " ان الدولة تعرضهم للخطر بسبب الغاء الحجر للطلاب "، لكن محكمة العمل أصدرت امرا الليلة الماضية بمنع الاضراب وأعلنت عن عقد جلسة لبحث الموضوع اليوم.
كما وتظاهر أمام المحكمة عدد من مدراء المدارس والمعلمين يهودا وعربا تأييدا للاضراب واحتجاجا على قرار إلغاء الحجر للطلاب .

" صناع القرار لا يشعرون بالمعاناة الشديدة للمعلمين والمدراء "
وقال المتظاهرون خلال الوقفة أمام المحكمة : " نحن ننتظر أمام المحكمة من أجل التضامن مع الإجراءات التي تمّت في الآونة الأخيرة فعندما نتخذ أي قرار يجب أن يكون لصنّاع القرار صلة تامة مع ارض الواقع ، في الحقل التربوي نحن تتحدث عن ملايين الطلاب وعشرات الاف الطلاب المصابين ، وصناع القرار لا يشعرون بالمعاناة الشديدة للمعلمين والمدراء في ممارسة عملهم الطبيعي في وضع كهذا  " .