logo

الفنانة شادية أمون من يركا تنثر الفرح بين الصغار والكبار

من عماد غضبان مراسل موقع بقانيت وصحيفة بانوراما
27-01-2022 16:31:29 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:36

الفنانة شادية أمون من يركا ، تنثر الفرح من خلال عملها مع الأطفال ، وتزرع البسمات على وجوههم ، اذ تقوم بتنظيم فعاليات رائعة للأطفال مليئة بالطاقات الايجابية .

مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، اجرى لقاء مع شادية ليعرفكم عليها اكثر ، فسألها عن نفسها وعن مجال دراستها وعملها وعن مدى تأثير الكورونا على عملها .. كما ووجهت شادية كلمة للأهل وللاطفال من خلال موقع بانيت وصحيفة بانوراما ...
 
عرفينا عن نفسك ؟
شادية امون من قرية يركا زوجة وام لولد وبنت.
مقدمة عروضات موسيقية وحركية للاطفال ، اعياد ميلاد وحفلات ، مقدمة قصص ومسرح دمى.

حديثنا عن مجال دراستك ؟
اكملت تعليمي الثانوي بمدرسة الاخوة في قريتي يركا، ثم انتقلت لكلية اوهلو تعلمت هناك حركة وموسيقى.

ماذا عن مجال عملك ؟
منذ ثلاث سنوات بدأت في عروضات قصص للاطفال من خلال مسرح الدمى، ثم عملت بالمخيمات المدرسية كمقدمة عروضات وحفلات موسيقية ورياضية وايضا مقدمة اعياد ميلاد في القرية وتوسع عملي خارج نطاق القرية .عملت في المدارس، الحضانات والروضات .

كيف اثرت الكورونا على عملك .. وهل قمت بفعاليات تتناسب مع الوضع الذي فرضته الكورونا ؟
صحيح ان الكورونا اثرت على عملي حيث لم استطع التواصل مع الاطفال وجها لوجه، فقدمت عدة عروض واعمال من خلال الشاشة من خلال اغان ورقصات وايضا فعاليات انتاجية وحركية يستطيع الاهل تمريرها للاطفال واولادهم في البيت .

انتِ تقومين بفعاليات مع الاطفال الذين يرافقهم الاهالي احيانا ... من هنا..ما هي الكلمة التي توجيهيها للاطفال والاهل؟
اقول لجميع الاهل بان اولادكم لن يتذكروا ثمن اللعبة او الهدية او الملابس التي اشتريتموها لهم ، سيتذكرون فقط اللحظات الجميلة الممتعة العفوية التي قضيتموها معهم ، سيتذكرون الرقصات والاغاني والاحضان والقُبل وقت اعيادهم وافراحهم ، لذلك استغلوا الاوقات الجميلة مع ابنائكم حتى يشعرون بكمية الحب اللا مشروط منكم.
للاطفال الذين احبهم واعشق ضحكاتهم اقول لهم السعادة الحقيقية اشعرها بقربكم . انسى الوجود واكون في قمة الشغف والعطاء معكم.
اعطي نصف عمري لمن يجعل طفلا باكيا يضحك.

ما هي ردود الفعل التي تتلقينها بعد العروض ؟
لم اكن اتوقع انه خلال فترة قصيرة احظى بكل هذا الحب والاحترام والدعم ان كان من الكبار والصغار، فبعد كل عرض او حفلة او فعالية اقوم بها يتم ارسال رسائل لي من كل الفئات ومن مدراء مدارس، معلمات ومعلمين، مدراء اقسام المعارف بالمجالس، مستشارات ، اهال، مديرات حاضنات وكل من بادر بدعوتي لاقدم عروضي .
ردود فعل مشجعة ، كلمات وجمل يعجز لساني عن الشكر ، حب واعجاب الاهل بما اقدمه اكبر نعمة احمد واشكر ربي عليها .

هل هنالك رسالة تقدمينها من خلال عملك ؟
اكيد، في كل مرة اقدم عرضا ليس مهم لي ما هو نوع العرض، وانما ما يهمني نشر الحب والفرح والسعادة للحضور ان كانوا اطفالا ام كبارا. ان ارسم البسمة والضحكة على وجوه الاطفال . العطاء من القلب والذي يصل الى قلوب الجميع ، التجدد والتنوع في العروضات .
رسالتي بان السعادة والشغف والتواضع والعطاء من القلب هي التي تصنع النجاح وتألق اي فنان او انسان .
 


صور من الفنانة شادية امون