logo

الفنانة ايمان حليحل من عكبرة تُبدع بفن النحت على الخشب

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-01-2022 11:04:13 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:36

بالاضافة الى ممارستها فن الرسم ، تقوم الفنّانة التشكيليّة ايمان حليحل من عكبرة ، بممارسة فن النحت على الخشب والابداع به . وتتألق الفنانة ايمان في عالم الفن

المحلي حيث تشارك في عدّة معارض محليّة .
ايمان التي تمارس الفن منذ فترة ليست طويلة ، رسمت عدّة لوحات عبّرت من خلالها عن أحاسيسها ومشاعرها ، كما تقول ،  حيث أنّ الفن برأيها هو تعبير عن مشاعر وأحاسيس عن طريق الريشة والألوان.   تعلّمت موضوع مرشدة فنية قبل ما يقارب الـ 20 عاما ، ولكنها  لم تتوجّه  الى هذا المجال ".

"
آمل أن ينتشر الفنّ أكثر في مجتمعنا العربي ليصل احساس الفنّان الى الجميع "
وفي حديث أدلت به لمراسل موقع بانيت وصحيفة بالنوراما قالت ايمان  : " في بعض الأحيان لا يستطيع الانسان أن يعبّر عن احساسه ومشاعره عن طريق الكلام، فيستطيع عن طريق الرسم او المحت على الخشب أن يعبّر عن احساسه ونقله للمشاهد ، وأنا آمل أن ينتشر الفنّ أكثر في مجتمعنا العربي ليصل احساس الفنّان الى الجميع " .
وفن النحت او الحفر على الخشب بدأ منذ أن برى الانسان لأول مرة الخشب بأداة حادة.
ويشهد هذا الفن انتشاراً واسعاً له في الوقت الحاضر وهناك عدد من الفنانين الذين يعكفون على هذا الفن في كل أرجاء البلاد. ان الخشب هو المادة الاولى للفنان لعملية النحت عليه، وهذا الخشب يجب أن يتمتع بالقوة والرصانة وخال من العقد الخشبية؛ الأمر الذي جعل الفنانين يلجأون إلى استخدام أخشاب قوية ورصينة .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما