logo

في ظل أزمة الكورونا : فنانون من الجليل يرسمون الأمل والحياة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-01-2022 19:31:45 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:36

يلقى الفن وخاصة الرسم والاشغال اليدوية انتشارا متزايدا في البلدات العربية وخاصة بعد فترة الكورونا والاغلاقات التي رافقتها، وساهمت فترة الاغلاق والحجر الصحي على ما

يبدو في ان يمارس اصحاب المواهب هواياتهم في الرسم لينتجوا ابداعاتهم ويعرضوها لاحقا في معارض ومهرجانات مختلفة.
مراسل قناة هلا عماد غضبان التقى، على هامش مهرجان "كوانين - صحوة فلاح " الذي أقيم مؤخرا في بيت جن، عددا من الرسامين من قرى الجليل وحاورهم حول الرسم واقبال الناس على المعارض وردود الفعل التي يتلقونها .
 
"كان اقبال الطلاب على هذا المعرض رائعا"
يقول الفنان ماركو أبو صالحة من يركا، خلال حديثه مع مراسل قناة هلا: " أقوم برسم رسومات ثلاثية الابعاد، وهذا النوع من الفن احب ان اعرّف الاولاد عليه من خلال الدورات التي نقيمها هنا باشتراك العديد من المدارس. كان اقبال الطلاب على هذا المعرض رائعاً، ولاحظت ان هؤلاء الطلاب لديهم حب للفن وللموسيقى ويرغبون بالتقدم في هذا المجال والنجاح".

" الاعمال الفنية التي نقوم بإنتاجها لا تقتصر على فن معين "
من جانبها، قالت الفنانة هيفاء قبلان من بيت جن: "الاعمال الفنية التي نقوم بإنتاجها لا تقتصر على فن معين، فانا شخصياً اعتمد على رسم لوحات باستعمال ادوات مختلفة، وأبرزها الأشياء التراثية. والامر الذي لفتني في هذا البرنامج هو اسمه "كوانين" لأنه مصطلح خاص بشعبنا ".

" الطلاب تفاعلوا مع محطات المعرض "
من ناحيتها ، قالت الفنانة اصالة خير: " اعمالي الفنية لا تعتمد على فن الرسم فقط، فانا أقوم بإنتاج العديد من الاعمال الفنية في مختلف مجالات الفن. أحببت كثيراً اقبال الأهالي والطلاب على المعرض، والاهم من كل ذلك هو انهم فرحوا في كل محطة عرضناها واستفادوا منها ".