logo

نقابة المعلمين تطلب من المعلمين بعدم الحضور للمدارس اليوم

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-01-2022 17:53:39 اخر تحديث: 18-10-2022 08:23:12

أصدرت سكرتيرة نقابة المعلمين، يافا بن دافيد، هذه الليلة، تعليماتها للمعلمين والمعلمات، بعدم الحضور للمدارس والروضات يوم غد الخميس. جاء ذلك، في اعقاب

صورة عن الرسالة التي وصلت جمهور المعلمين هذه الليلة

قرار رئيس الحكومة الغاء الحجر للطلاب اعتبارا من يوم غد، بعد جدل وجلسات طويلة مع ممثلي وزارة الصحة.
وقالت بن دافيد في رسالة نشرتها مساء اليوم ووجهتها للمعلمين والمعلمات:" في اعقاب قرار الحكومة الذي يعرضكم للعدوى بصورة تشكل خطرا على صحتكم، وفي ظل الاف التوجهات من قبلكم، سيتم اتخاذ خطوات احتجاجية، لا تحضروا للمدارس والروضات غدا. التعليم في مدارس التعليم الخاص سيكون كالمعتاد، وصفوف التعليم الخاص في المدارس العادية تشملها الخطوة الاحتجاجية ".
من جانبها، أوعز رئيس هستدروت هماعوف (نقابة المدراء، الموظفين وعمال الإدارة) المحامي جيل بار طال لكافة مساعدات الروضات في كافة انحاء البلاد، "عدم الوصول غدا الى أماكن عملهن ما دام لم يتواجد هناك معلمات الروضات، وعدم فتح الروضات باستثناء التعليم الخاص " .

هذا هو مخطط التعليم الجديد
ومن المنتظر بان يتم العمل في المخطط الجديد ، حسب الاتفاق ، وفقا لما لي :
- الطالب الذي نتيجة فحصه البيتي سلبية يستطيع الوصول الى المدرسة بشكل عادي .

- الطالب الذي تكون نتيجة فحصه البيتي ايجابية لا يصل الى المدرسة ويقوم بعمل فحص انتيجين مراقب واذا كانت النتيجة سلبية فانه يعود بشكل طبيعي للمدرسة واذا كانت النتيجة ايجابية فانه يدخل لحجر منزلي لخمسة ايام ويستطيع العودة للمدرسة بعد فحصين بيتيين سلبيين في اليوم الرابع والخامس للحجر .

- الطلاب غير المتطعمين والذين لا يجرون فحصين اسبوعين، كما يتوجب عليهم يدخلون لحجر صحي لمدة خمسة أيام اذا تعرضوا لمريض كورونا فعلي .

- طالب مع علامات مرض يجب ان لا يحضر للمدرسة حتى تختفي علامات المرض .

- في حال الانكشاف المباشر والقريب على مريض كورونا فعلي فان الحكومة اوصت ولم تجبر على اجراء فحص يومي لمدة خمسة ايام  .

- يسمح للطلاب الذين يعانون من امراض خطيرة او معرضين للاصابة بامراض خطيرة ويوجد في عائلاتهم اشخاص مرضى يستطيعون عدم الوصول الى المدارس في الشهر القريب .

 
صورة للتوضيح فقط - تصوير بانيت