logo

الشرطة:‘اعتقال 6 أشخاص بشبهة تهديد آخرين على خلفية مناقصة في مجال جمع النفايات في عبلين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-01-2022 07:07:44 اخر تحديث: 18-10-2022 08:27:09

أعلنت الشرطة في بيان صحفي عممته صباح اليوم الثلاثاء على وسائل الاعلام، ووصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " ان الشرطة أجرت تحقيقا سريا


الصورة للتوضيح فقط - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

بالتعاون مع محقق ضرائب من ضريبة الدخل في منطقة المركز، بشبهة مخالفات خطيرة تتمثل بالابتزاز تحت التهديد والحصول على غرض بالغش في مجال جمع النفايات ".
وقال المتحدث بلسان الشرطة : " وفقا للشبهات، فان مشتبه بهم لهم علاقة مع عائلة اجرام، توجهوا الى فائزين بمناقصات في مجال جمع ونقل النفايات في منطقة عبلين، وهددوهم أكثر من مرة، للتجاوب مع مطالبهم المتمثلة بدفع مئات الاف الشواقل، في أعقاب فوزهم بالمناقصة ".
وتابع المتحدث بلسان الشرطة يقول في البيان:" خلال التحقيق المكثف الذي تخلله استخدام وسائل تكنولوجية، تبين ان الفائزين بالمناقصة خافوا على أنفسهم، وعلى حياة العاملين بديهم، واضطروا الى اغلاق مكب النفايات، ودفعوا مئات الاف الشواقل لمن ابتزهم بواسطة " شيكات " بسبب التهديدات التي تلقوها. وفقا للشبهات فان المشتبه بهم قاموا بتبييض مئات الاف الشواقل التي حصلوا عليها بواسطة صراف تعاون معهم ".
وأوضح المتحدث بلسان الشرطة " ان التحقيق انتقل الى القسم العلني صباح اليوم، وقام العشرات من رجال الشرطة من وحدة " لاهف 433 " بتفتيش منازل المشتبه بهم في عبلين، واعتقلوا 6 منهم . خلال تفتيش البييوت ومحل الصرافة تم ضبط أموال نقدية و3 سيارات ومضبوطات أخرى ".
كما قال المتحدث بلسان الشرطة " أنه وفقا للتطورات في التحقيق سيتم عرض المشتبه بهم على المحكمة لطلب تمديد اعتقالهم "