logo

أكثر من مليون اصابة بالكورونا منذ بداية الشهر- وبلدة واحدة خضراء فقط في البلاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-01-2022 10:29:29 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:40

أشارت معطيات صادرة عن وزارة الصحة صباح اليوم الإثنين ، أنه تم تشخيص 527233 مواطناً في الأيام الأخيرة على أنهم مرضى إيجابيون بفيروس كورونا ولم يشفوا بعد. وأن

 
Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images

هنالك  187867 شخصًا في الحجر المنزلي في شتى ارجاء البلاد ، غالبيتهم من الطلاب. وتشير التقديرات أن حوالي مليون مواطن في البلاد أصيبوا بالفيروس منذ بداية الشهر الجاري.
هذا وبحسب معطيات وزارة الصحة فإن 8447 مريضا بالكورونا توفي في البلاد منذ بدء الجائحة - 11 منهم توفوا يوم أمس الأحد. فيما توفي يوم السبت 20 مريضا بكورونا - وهو أعلى رقم يومي منذ بدء الموجة الخامسة. يذكر انه ومنذ بداية الشهر ، توفي 196 مريضا بكورونا في البلاد.

بلدة خضراء واحدة فقط في البلاد
وبحسب معطيات وزارة الصحة ، فإنه لا يوجد سوى بلدة واحدة خضراء واحدة في البلاد وهي بلدة بير هداج. فيما تتواجد ثماني بلدات في القائمة الصفراء وثلاث في البرتقالية والباقي وباقي البلدات في شتى ارجاء البلاد ضمن القائمة الحمراء.

اسرائيل تحتل المرتبة الثانية عالميا بعدد الاصابات اليومية
وفقًا لهيئة بحثية من جامعة أكسفورد ، فإن إسرائيل تحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الاصابات اليومية مقارنة بعدد السكان في الأيام السبعة الماضية. فقط جزر فارو ، التي يقل عدد سكانها عن 50000 نسمة ، تتقدم على إسرائيل. ومع ذلك ، إذا تم اعتبار جزر فارو جزءًا من الدنمارك -  كما نُشر في نيويورك تايمز ، فإن إسرائيل هي الدولة التي تحتل المرتبة الأولى ، والدنمارك في المرتبة الثانية.

الايعاز للمستشفيات بالاستعداد لتشغيل أسرة اضافية
على خلفية الزيادة في عدد مرضى كورونا ، أوعز مدير عام وزارة الصحة البروفيسور نحمان آش
الى المستشفيات بالاستعداد لتشغيل أسرة اضافية وتقليص نشطات غير حيوية بما في ذلك عمليات جراحية. وتسمح وزارة الصحة للمشافي بادخال مرضى كورونا الى اقسام عناية فائقة اخرى، اذا اقتضت الضرورة، ولكن بشرط ان تتوفر فيها غرف مغلقة تُمكن من عزل المرضى . وقال المدير العام للوزارة البروفسور نحمان اش اننا نشهد في الايام الأخيرة ارتفاع عدد المرضى الذين هم بحاجة الى تلقي العلاج في المستشفيات .