logo

وفاة رئيسة المحكمة العليا السابقة القاضية مريم ناؤور

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-01-2022 10:09:43 اخر تحديث: 18-10-2022 08:28:48

توفيت اليوم الاثنين ، رئيسة المحكمة العليا السابقة، القاضية مريم ناؤور عن عمر ناهز 74 عامًا. والتي ترأست في الاشهر الاخيرة لجنة التحقيق الحكومية في كارثة جبل ميرون.


القاضية مريم ناؤور - تصوير مارك نييمان

من جانبه، نعى رئيس الوزراء نفتالي بينيت، اليوم  رئيسة المحكمة العليا السابقة، القاضية مريم ناؤور، قائلا: "كان يؤسفي جدًا ورود خبر وفاة رئيسة المحكمة العليا السابقة، مريم ناؤور رحمها الله.
لقد كانت مريم ناؤور امرأة قانون مقدرة لها سجل يعود لسنين طويلة من العمل المخلص. فمن خلال قرارات الحكم التي صدرت عنها هي حرصت على الموازنة المطلوبة بين قيم المجتمع الإسرائيلي المختلفة، وعلى تعزيز الطابع الوطني والصهيوني لدولة إسرائيل".
واضاف بينيت: "لقد اتخذت مريم التدابير الاحتياطية الشديدة خلال فترة الكورونا لكنها لم تتخلَ عن تحقيق المهمة الهامة التي كُلفت بإنجازها. مما يدل باختصار وأكثر من كل شيء آخر على شخصيتها المميزة وعلى طريقتها".
وكم الجدير ذكره أن القاضية مريم ناؤور ولدت في تشرين الأول (أكتوبر) عام 1947 في القدس. درست في المدرسة العبرية في القدس وبعد أن خدمت في الجيش الإسرائيلي درست القانون في الجامعة العبرية ، كما  درست في مختلف سنين حياتها مواضيع مختلفة في الجامعة.
وفي يونيو 2001 ، تم تعيين ناؤور قاضية بالإنابة في المحكمة العليا. في مايو 2012 تم تعيينها نائبة لرئيس المحكمة العليا وفي يناير 2015 تم تعيينها رئيسة للمحكمة العليا. في أكتوبر 2017 خرجت للتقاعد.