logo

مشهد ليلي بمدينة طليطلة الاسبانية يمنح الاعتراف بكونه الأكثر جمالا في العالم

تقرير رويترز
23-01-2022 07:05:29 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:40

حصلت مدينة طليطلة الإسبانية على اعتراف بكونها ذات أكثر المناظر البانورامية الليلية جمالا في العالم، وهي التي تعد واحدة من 15 مدينة إسبانية أخرى ضمن قائمة مدن


التراث في العالم.
مدينة طليطلة الإسبانية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى حصلت على اعتراف بكونها المدينة ذات أكثر المناظر البانورامية الليلية جمالا في العالم، بحسب مكتب المؤتمرات الياباني التابع لمنظمة السياحة اليابانية.

المعالم الشهيرة في المدينة مثل قصر ألكازار والكاتدرائية الأسقفية للقديسة مريم ودير سان خوان دي لوس رييس تسلط عليها كل ليلة درجات مختلفة من الأضواء، ما يجعلها مصدر بهجة واستمتاع لساكني المدينة وزائريها من السياح الذين يتجمعون لمشاهدة هذا المشهد البديع.

رافائيل إستيبان، أحد سكان المدينة قال إن المشهد يذكره بلوحة "مشهد طليطلة" التي رسمها فنان عصر النهضة إل جريكو للمدينة ليلا، وأضاف أن وجودك في المدينة ورؤيتك لهذا المنظر من بعيد يمنحك قدرا من السلام النفسي.

وعمدت المدينة، التي تبعد نحو مسيرة ساعة عن العاصمة الإسبانية مدريد، مؤخرا إلى الاستغناء عن نظامها التقليدي للإضاءات واستخدام مصابيح الليد الأكثر فعالية، وهو واحد من الأسباب التي منحتها هذا الاعتراف.

ماريا هويرتا، طالبة من إقليم أندلسية، قالت إنها تشعر بالفخر بأن هذه المدينة أصبحت ذات أكثر المناظر البانورامية جمالا في العالم، مضيفة أن تلك كلمات كبيرة.

وطليطلة، وهي المدينة المعروفة بتقاليدها العريقة في صناعة السيوف، واحدة من 15 مدينة إسبانية أخرى تعد ضمن قائمة مدن التراث في العالم.


صور من الفيديو - تصوير رويترز