logo

الحكم بالسجن 21 عاما على محمد اللبابيدي من عكا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-01-2022 07:01:44 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:40

اصدرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا ، صباح اليوم الاحد ، حكمها بالسجن 21 عاما ، على محمد اللبابيدي من مدينة عكا ، المتهم بقتل زوجته ايمان احمد ، البالغة من العمر

26 عاما يوم 11-12-18 .

وأفاد المتحدث بلسان الشرطة في بيان سابق بان " ايمان قتلت في بيتها في عكا يوم 11-12-2018 قرب الساعة ال11:00. فمع تلقي البلاغ  في الشرطة، سارعت قوات من الشرطة الى المكان فعثروا على المرحومة متوفية دون ان تحرك ساكنا اما زوجها محمد اللبابيدي الذي كان في المنزل تم توقفيه بشبهة تورطه بقتلها " .

الشرطة : " الزوج اعترف بقتل زوجته "
وأوضحت الشرطة بانه " مع الانتهاء من تحقيق معقد ، والذي شمل استجواب وإجراء تحقيق مع العديد من الشهود  وفحص ادعاء الزوج انه كان في مكان اخر عند وقوع الجريمة ( ادعاء مفبرك حاول المشتبه/ الزوج ان يدعيه كي يبعد الشبهات عنه)، هذا الى جانب استخدام وسائل تكنولوجية وايضا فحوصات في مجال التشخيص الجنائي لبينات التي تم ضبطها وجمعها من مسرح الجريمة ( بما في ذلك كيس وبداخله سكين وملابس ملطخة بالدماء) نجحت الشرطة بربط الزوج المشتبه للشبهات بمقتل زوجته ".
ومضت الشرطة موضحة بان " الزوج نفى في البداية اي علاقة له بمقتل زوجته وادعى انه كان في مكان اخر اثناء وقوع الجريمة،  لكن خلال التحقيق اعترف انه قام بقتل زوجته" .

" ارسل رسائل من هاتف القتيلة لاسرتها "
وجاء في لائحة الاتهام فيما جاء بان "  لبابيدي ادعى أولاً أن زوجته قُتلت خلال عملية سطو فاشلة ، وبعد ذلك حاول اخفاء الأدلة. ألقى المتهم الملابس والسكين التي قتل بها زوجته في سلة المهملات. أرسل رسائل من هاتف القتيلة إلى أفراد أسرتها وهاتفه".

ويستدل من لائحة الاتهام ايضا بانه " بعد ارتكاب الجريمة ، أخذ لبابيدي صديقه وذهبا للتسوق. خلال ذلك توقف لبابيدي بالقرب من الملحمة حيث كان يعمل وألقى بهاتف القتيلة في حفرة تصريف قريبة. وعندما عادا إلى عكا ، دعا المتهم صديقه أن يصعد إلى شقته لشرب الشاي ، مع العلم أن جثة زوجته القتيلة ملقاة فيها. اتصل بالشرطة وعائلتها ، مدعيا أنهم اقتحموا منزلهم ".

" الزوج قتل زوجته بسكين تقطيع اللحمة الخاصة بالملحمة"
وجاء في لائحة الاتهام فيما جاء بان " الزوج والذي يعمل في ملحمة ، استخدم سكين تقطيع اللحمة كأداة قتل ، اذ أحضرها من الملحمة ، وطعن زوجته بها في انحاء مختلفة من جسدها ، كما وذبحها من الرقبة ".

محاميا المتهم : " نجحنا باقناع المحكمة والنيابة العامة بان يتم الحكم المخفف نسبيا على المتهم "
من جانبهما ، عقب المحاميان موشيه ورينات جلعاد،  الموكلان بالدفاع عن المتهم محمد اللبابيدي ، على قرار المحكمة بالقول : " هذه تراجيديا كبيرة ونحن نأسف كل الأسف على موت الفقيدة ، ومع ذلك نجحنا باقناع المحكمة والنيابة العامة بان يتم الحكم المخفف نسبيا على المتهم ( 21 عاما ) .


المحامية رينات جلعاد - تصوير : صور شخصية


المحامي موشيه جلعاد


المرحومة ايمان أحمد عوض