logo

السلطات الصحية في هونج كونج تحذر من تفاقم أزمة كوفيد-19

تقرير رويترز
22-01-2022 18:09:31 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:40

حذرت السلطات الصحية في هونج كونج يوم السبت من تفاقم انتشار مرض كوفيد-19 في المدينة مع زيادة الإصابات المشتبه بها في منطقة سكنية مكتظة مما دفعها لإغلاق

 مبنيين من بين ثلاثة تتمركز فيها الإصابات .
هذه هي البناية السكنية الثانية التي قررت السلطات في هونج كونج إغلاقها في محاولة لوقف تفشي سلالة أوميكرون سريعة الانتشار المتحورة عن فيروس كورونا في حي كواي تشونج شمالي شبه جزيرة كولون.

وحذر مسؤولون في قطاع الصحة بهونج كونج من تفاقم انتشار مرض كوفيد-19 في المدينة مع زيادة الإصابات المشتبه بها في هذه المنطقة السكنية المكتظة.

وأكد مسؤولو الصحة أنه تم تسجيل نحو 26 إصابة مؤكدة وأكثر من 100 إصابة مصنفة على أنها إيجابية مبدئيا يوم السبت تتمركز في ثلاثة مبان في حي كواي تشونج .

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المسؤولين يدرسون تشديد القيود في سائر أنحاء المدينة، لكن لم تتخذ أي قرارات حتى الآن.

وحثت كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج المواطنين على تجنب التجمعات بقدر الإمكان قبل الاحتفالات بالعام القمري الجديد في الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن التجمعات تنطوي على مخاطرة.

كما دافعت لام عن الإجراءات التي تقوم بها السلطات لإعدام حيوانات الهامستر المصابة بمتحور دلتا والتي يعارضها محبو الحيوانات الأليفة مشيرة إلى أن المصلحة العامة للبلاد تقتضي ذلك وأنها يجب أن تكون على رأس الأولويات.

وأمر المسؤولون الأسبوع الماضي بإعدام نحو ألفين من حيوانات الهامستر، وهي نوع من القوارض، في عشرات المتاجر التي تبيع حيوانات أليفة بعد انتشار للفيروس تبين أنه يرجع في الأصل إلى إصابة عامل في أحد هذه المتاجر، وبعدها تبين إصابة 11 من حيوانات الهامستر بالمرض.