logo

ميدفيديف المتألق يواصل تقدمه في أستراليا للتنس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-01-2022 13:54:47 اخر تحديث: 18-10-2022 08:33:32

ملبورن (تقرير رويترز) - سحق الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميا منافسه الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب 6-4 و6-4 و6-2 يوم السبت ليضمن


لاعب التنس الروسي دانييل ميدفيديف - (Photo by Darrian Traynor/Getty Images)

  تأهله للدور الرابع (دور 16) في منافسات فردي الرجال ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس ويقترب خطوة من الفوز بثاني لقب كبير على التوالي.
وكان فان دي زاندشولب المصنف 57 عالميا هو اللاعب الوحيد الذي فاز بمجموعة على ميدفيديف عندما التقى اللاعبان في مواجهتهما السابقة في أمريكا المفتوحة العام الماضي والتي توج ميدفيديف بقلبها ليحرز لقبه الكبير الأول خلال مسيرته.
وبسبب غياب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا أصبح ميدفيديف أعلى لاعب تصنيفا في بطولة أستراليا أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.
وحاء تفوق ميدفيديف على منافسه الهولندي يوم السبت كاسحا إذ كسر اللاعب الروسي إرسال منافسه أربع مرات وحسم الفوز في أقل من ساعتين في ملعب مارجريت كورت.
وفي الدور المقبل سيلتقي ميدفيديف الذي صعد لنهائي هذه البطولة العام الماضي مع الأمريكي ماكسيم كريسي الذي فاز على الأسترالي كريستوفر أوكونيل المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-7 و6-3 و6-2.
وقال ميدفيديف بعد الفوز "اليوم ربما قدمت أفضل مباراة لأن النتيجة بصراحة لا تعكس تماما كل شيء عن المباراة.
"لعب بوتيك بصورة جيدة فعلا ربما أفضل من أمريكا المفتوحة لكن ربما كانت ضربات إرساله أسوأ قليلا وهذا ما منحني فرصة لكسر إرساله في كل شوط أردت فيه ذلك".
وأضاف اللاعب الروسي "نعم أنا سعيد فعلا بمستوى أدائي. فقد لعبت ضربات إرسال جيدة ولم أتعرض لكسر الإرسال حتى عندما حصل هو على فرص لتحقيق ذلك".
ونجح ميدفيديف في انقاذ ثلاث نقاط لكسر إرساله يوم السبت ولم يرتكب الكثير من الأخطاء السهلة.