logo

أزارينكا تسعى ‘للعيش في الحاضر‘ بعد بلوغ الدور الرابع في أستراليا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-01-2022 14:09:43 اخر تحديث: 18-10-2022 08:37:02

ملبورن (تقرير رويترز) - سحقت فيكتوريا أزارينكا منافستها إيلينا سفيتولينا المصنفة 15 بنتيجة 6-صفر و6-2 لتبلغ الدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس يوم الجمعة.

 
فيكتوريا أزارينكا خلال مباراتها أمام إيلينا سفيتولينا في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس يوم الجمعة - (Photo by Daniel Pockett/Getty Images)

وأظهرت اللاعبة البالغ عمرها 32 عاما لمحات من أدائها الذي منحها اللقب مرتين متتاليتين في ملبورن بارك.
وتأثرت مسيرة أزارينكا بإصابات متجددة في القدم في 2014 وغابت لنحو عام بسبب الحمل والولادة ما بين 2016 و2017.
وانفصلت أزارينكا عن صديقها ودخلت على نزاع على حضانة ابنها حتى 2018.
ونالت اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء لقبها الأول في أربعة أعوام في بطولة سينسناتي المفتوحة في نيويورك وخسرت أمام باولا بادوسا في نهائي إنديان ويلز في العام الماضي والتي تعتبرها واحدة من أفضل مبارياتها في بطولات المحترفات.
وبعد أداء مذهل زاد الأمل بين جماهيرها قالت أزارينكا إنها تريد "العيش في الحاضر".
وأبلغت المصنفة الأولى عالميا سابقا مؤتمرا صحفيا "عندما أنظر إلى الماضي وهو ما لا أحبه، فالذكريات مشوشة. ربما تريد تذكر أحد الأمور ونسيان أمور أخرى.
"أحاول التعامل مع كل يوم على حدة. هذه العقلية والبقاء في الحاضر ومواصلة فعل ما اجيده، هذا يساعدني أكثر من المقارنة".
وتابعت "هذا ما أحاول قوله حقا... اصعد السلم خطوة بخطوة. أعتقد أن الخطر يكمن في محاولة تخطي بضع خطوات. هذا ما أتعلم عدم فعله. هذا مفيد للغاية".
وكانت بطلة أستراليا المفتوحة 2012 و2013 والتي خسرت تسعة أشواط فقط في ثلاث مباريات هذا العام سعيدة بما قدمته أمام سفيتولينا.
وقالت أزارينكا التي ستواجه باربورا كرتشيكوفا بطلة فرنسا المفتوحة في الدور التالي "الشراسة التي ألعب بها كل نقطة، والضغط على المنافسات والثبات في المستوى، والتعامل بقوة مع فرص خسارة إرسالي. أخذ زمام المبادرة من جانبي هذا ما يسعدني".