logo

ميدفيديف يهزم كيريوس ويصعد للدور الثالث في أستراليا المفتوحة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-01-2022 15:44:48 اخر تحديث: 18-10-2022 08:39:09

ملبورن (تقرير رويترز) - أوقف الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميا مسيرة نيك كيريوس في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس يوم الخميس بالفوز

 
دانييل ميدفيديف في مباراته يوم الخميس أمام نيك كيريوس ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس - (Photo by TPN/Getty Images)

 7-6 و6-4 و4-6 و6-2 في الدور الثاني، وذلك عندما حافظ على هدوئه أمام جماهير أسترالية صاخبة.
ورغم التشجيع الجماهيري الهائل للاعب الأسترالي في ملعب رود ليفر في مباراة أشبه بمباريات كأس ديفيز أكثر من كونها في بطولة كبرى، إذ كانت سعة الملعب 50 بالمئة بسبب بروتوكولات الصحة المتعلقة بكوفيد-19، حيث كانت الجماهير تهتف مع كل نقطة لكيريوس في الملعب الرئيسي في ملبورن بارك.
وقال ميدفيديف الذي تأهل لنهائي البطولة العام الماضي في مقابلة بالملعب بعد فوزه "أتيت للفوز بهذه المباراة وسعيد بنجاحي في تحقيق ذلك.
"الوضع لا يكون سهلا عندما تتلقى صيحات الاستهجان الواحدة تلو الأخرى. وكان لابد من الحفاظ على هدوئي".
وحث كيريوس الجماهير على مؤازرته منذ البداية بالضرب إلى صدره عدة مرات.
وقال كيريوس قبل المباراة إنه يعتقد أن منافسه الروسي أفضل لاعب في العالم حاليا رغم فوزه عليه مرتين في لقاءاتهما السابقة.
وبدا اللاعب الأسترالي محبطا من أداء ميدفيديف وظل المصنف 13 عالميا سابقا والذي تراجع للمركز 115 في التصنيف يهز رأسه في حالة من عدم التصديق، وقال للجماهير "أبذل قصارى جهدي بقدر المستطاع".
ونجح كيريوس في كسر إرسال ميدفيديف في المجموعة الثالثة لتمتد المباراة لمجموعة رابعة لكن ميدفيديف وهو أعلى لاعب تصنيفا في البطولة بعد استبعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش استعاد تفوقه.
وكسر اللاعب الروسي، الذي أطلق 68 ضربة ناجحة خلال المباراة، إرسال منافسه الأسترالي مرتين في المجموعة الرابعة ليحسم فوزه وتأهله للدور المقبل الذي سيواجه فيه الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب لحجر مقعد في الدور الرابع من البطولة.