logo

مقدسي يهدد بحرق منزله بحي الشيخ جراح بدلا من الخروج منه

تقرير رويترز
18-01-2022 14:11:23 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:31

تقرير رويترز - سيفجر أسطوانات الغاز بمنزله بدلا من إخراج أسرته منه بالقوة.. تهديد لوّح به مقدسي يواجه خطر الطرد من منزله بحي الشيخ جراح في القدس على يد الشرطة

الإسرائيلية يوم أمس الاثنين.
العشرات من أفراد الشرطة بمعدات مكافحة الشغب حاصروا المنزل منذ صباح الاثنين الباكر في مواجهة لساعات. وأُغلقت الطرق حول المنطقة التي تقع على بعد كيلومتر شمالي أسوار البلدة القديمة بالقدس والتي شهدت الكثير من الاشتباكات العام الماضي بين فلسطينيين ومستوطنين يهود.
وكانت بلدية القدس قد صادرت الأرض لبناء مدرسة في الحي، وقضت محكمة إسرائيلية بتأييد الطرد.
وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومير بارليف يوم الاثنين إن "محكمة قضت بأن القضية تدور حول احتلال غير قانوني للمنزل".

وأصبح حي الشيخ جراح، الذي تنتشر بين جنباته الأشجار ويضم منازل من الحجر الرملي وقنصليات أجنبية وفنادق فاخرة، رمزا لما يعتبره الفلسطينيون حملة إسرائيلية لإجبارهم على الخروج من شرقي القدس.
وكتبت القنصلية البريطانية في  شرقي القدس والتي تقع قبالة المنزل على تويتر بأن القنصل العام ديان كورنر انضمت إلى دبلوماسيين آخرين "ليشهدوا على عملية الإخلاء الجارية".
وقالت القنصلية إنها "عتبر عمليات الإخلاء في الأراضي المحتلة مخالفة للقانون الدولي الإنساني في جميع الظروف ما عدا بعض الحالات الاستثنائية" وحثت الحكومة الإسرائيلية على "قف مثل هذه الممارسات التي لا تؤدي إلا إلى لزيادة التوترات على الأرض"