logo

لماذا شكر عضو الكنيست ينون ازولاي من شاس من على منصة الكنيست النائبة غيداء زعبي من ميرتس؟

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-01-2022 20:37:33 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:31

شكر عضو ينون ازولاي من على منصة الكنيست ، عضو الكنيست غيداء ريناوي زعبي ، قائلا : " أنا ممتن لصديقي عضو الكنيست زعبي، انها سيدة محترمة ذات مبادئ

 وجلبت نتيجة ممتازة للطلاب الذين يتعلمون التوراة " .
وردًا على اقوال عضو الكنيست ميراف بن آري ، قال أزولاي :" يجب أن تغارين من الحقوق التي تملكها ، فهي انسانة مبدئية أكثر من منصور عباس وكل الأصدقاء الذين تجلس معهم " .

غيداء زعبي :" صوتت اليوم مع ضميري ومع المجتمع العربي "
وكانت عضو الكنيست غيداء زعبي قد قالت في بيان لها :" في الأسبوع الماضي تجاوز الائتلاف الحكومي كل الخطوط الحمراء ، إن سلوك وزارتي الأمن الداخلي والإسكان بالاضافة للشرطة والصندوق القومي اليهودي في النقب ضد المواطنين العرب البدو كان وصمة عار لسياسة عنيفة وهمجية . أما صباح يوم امس فقد دعمت الحكومة تقديم مشروع قانون عنصري وفاشي لحزب الصهيونية الدينية حول موضوع قانون المواطنة ، الجدير بالذكر لقد قدمنا في السابق اقتراحات عينية لقانون مواطنة عادل يضمن كرامة الناس لكن مع الأسف ضربت وزيرة الداخلية أيليت شاكيد هذه التفاهمات بعرض الحائط " .
وأضافت غيداء زعبي :" لا أستطيع تخطي هذه الخطوط الحمراء ، وبالتالي في خطوة احتجاجية ، صوتت اليوم مع ضميري ومع المجتمع العربي وضد مشاريع القوانين التي أرادت الحكومة الترويج لها، قانون التجنيد وقانون الخدمة الوطنية. هذا الائتلاف وعد بالتغيير ايضا تجاه المجتمع العربي لكن للأسف هذه القوانين تثبت العكس .
مصلحة ابناء شعبي فوق كل اعتبار وسوف اكمل رسالتي بالرغم من كل الصعاب " .


تصوير الكنيست