logo

قلق متصاعد من غلاء الاسعار في البلدات العربية

من بيداء ابو رحال مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما .
16-01-2022 06:52:28 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:31

يبدي الاهالي في شتى البلدات العربية ، قلقا متصاعدا ، من موجة غلاء الاسعار التي تضرب البلاد ، خاصة وانها تطال منتوجات اساسية ، ليس بمقدور العائلات الاستغناء

عنها . ويطرح بعضهم فكرة مقاطعة الشركات المنتجة او مقاطعة شراء المنتجات التي تم رفع اسعارها .

" غلاء لا يحتمل "
يقول  عبد الله صوان من سخنين : " هذا الغلاء لا يحتمل ، خاصة ان هنالك العديد من الناس في وضع مادي صعب ويحتاجون المساعدة وهذا الغلاء يؤثر بشكل كبير ، لذلك يجب على الناس مقاطعة هذه المنتوجات التي ارتفعت اسعارها لكي تنخفض هذه الاسعار  " .
وأردف قائلا : " لا يعقل ان ترفع الاسعار بهذا الشكل وان لا يكون رد فعل للمستهلكين . وواصح بان الاشخاص محدودي الدخل هم الاكثر تضررا من هذا الوضع " .

من جهتها ، تقول هبة سليمان من البعينة نجيدات : " هذا الغلاء يؤثر بشكل كبير خاصة على العائلات الكبيرة وبالاخص التي يعمل بها الاب لوحده ، ونلاحظ بان الغلاء هو في مواد اساسية ويستهلكها الانسان يومياً ، لذلك يجب ايجاد حل مناسب لان الاسعار في ارتفاع والمرتب الشهري لا يرتفع " .

" في الارجنتين قاطعوا شراء البيض"
احمد ذباح من دير الاسد يدلي بدلوه قائلا : " منذ فترة قرات مقالا جاء فيه انه في الارجنتين ارتفع سعر البيض فقام الناس بالاضراب وعدم شراء البيض حتى انخفض سعر البيض اكثر من السابق ، لذلك يجب ان نكون يداً بيد لكي نقف في وجه هذا الغلاء " .


تصوير بانيت - صورة للتوضيح