logo

نحو 30 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-01-2022 14:41:25 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:31

أدى نحو 30 ألف مصلٍ صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك ، في أجواء باردة وماطرة . ومن على منبر المسجد الأقصى المبارك، ألقى قاضي القدس الشرعي

 الشيخ محمد سرندح خطبة الجمعة التي تمحورت عن رضا الله وسخطه .
وقال خطيب الأقصى :" إن الله يرضى لكم أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئًا وأن تعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا وأن تناصحوا من ولاهم الله أمركم " .
وحذر خطيب الأقصى من " القيل والقال ، اشاعات وأبواق إعلامية مُسخرة للقيل والقال ، خوض بالأعراض ، قلب للحقائق. كفى بالمرء كذبًا أن يحدث بكل ما سمع فتناثرت القلوب وتفرقت الجماعة ووقعت النزاعات في البيت الواحد . أيها الشاب والمرابط لا تلتف برحلة الرباط بالقيل والقال ، إبقَ في ثباتك على الحق وإن قل سالكوه تكفى كلام الناس، فمن إنتقد عملك اليوم يسألك غدًا كيف نجحت . أيها الشاب المرابط انت دخر هذه الامة ، أنت ركن لبيت المقدس ، أنتم الأوتاد للاقصى فلا تبتئس بما كانوا يعملون " .
واضاف الشيخ محمد سرندح :" ويسخط لكم إضاعة المال فمن أنعم الله عليه بالمال فليحفظ نعمة الله عليه. مخلفات الطعام يوميًا ، إضاعة المال ، النفقات إضاءات وإحتفالات بأموال الامة . مفرقعات في مناسباتنا ، إضاعة المال، قروض بالربا محق للمال. بيع للمحرمات في مطاعمنا لعنة وإضاعة للمال، فحين ذهبت الاهداف والغايات السامية من فكر الأمة ضيعت أموالها في الشهوات والشبهات" .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما