logo

دورة استكمال حول الحداثة في سبل التعليم لمدراء واحة الصحراء

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-01-2022 20:30:02 اخر تحديث: 18-10-2022 08:35:55

نظم المجلس الاقليمي واحة الصحراء وشبكة اورط، دورة استكمال استمرت يومين تتناول قضايا الحداثة في التربية والتعليم والتركيز على التواصل العاطفي والاجتماعي


تصوير المجلس الاقليمي واحة الصحراء

بين طواقم التدريس والطلاب.
رئيس المجلس ابراهيم الهواشلة، تحدث في الجلسة الافتتاحية قائلا: "احيي طاقم مدراء المدارس في المجلس الاقليمي واحة الصحراء والمنظمين من شبكة اورط ومن المجلس على تنظيم هذه الدورة، التي تحمل في طياتها اهمية كبرى، لما يشهده العالم من تحديث وتطوير في مجال التربية والتعليم وتبني اساليب حديثة تعتمد على تطوير قدرات الطلاب والقدرات الابداعية وتقوية التواصل العاطفي بين المعلم/ة وبين الطالب برؤبة جماعية وتخطيط استراتيجي لبناء المجتمع، لكي تكون السيرورة التعليمية مثمرة اكثر وممتعة اكثر.

" أهمية خاصة للدورة "
كما اكدا كل من علي الهواشلة مدير قسم التربية والتعليم ونيسيم ايلوز مركز شبكة اورط، اللذين ادارا جلسة الافتتاح، على ان الدورة لها اهمية خاصة في ظل جائحة الكورونا والاستخدام المتزايد للتكنولوجيا، حيث تاتي هذه الدورة الاستكمالية لاطلاع المدراء على اهم التطورات في مجال اساليب التربية والتعليم الحديثة في البلاد والعالم.
وكان بين الحضور د. يونس الهواشلة، مدير مركز تطوير المعلمين، د. سالم القريناوي مفتش وزارة التربية والتعليم، د. جبر ابو القيعان مفتش التربية اللا منهجية، عادل ابو عجاج مدير ماتيا ابو بسمة والسيدة تيمورا شيري نائبة المديرة العامة لشبكة اورط.
مدير قسم التربية والتعليم، علي الهواشلة، قال ان التركيز في الدورة انصب على عدد من المواضيع التربوية وهي: الفكر التنظيمي والشمولي لكافة مؤسسات التعليم في المجلس، التتابع التربوي من رياض الاطفال حتى الثاني عشر، دمج التربية اللا منهجية في المدارس والمجتمع ونظرة تربوية شمولية والتي تدمج التربية العاطفية والاجتماعية.