logo

وزير الخارجية يئير لبيد : ‘ يجب وقف التحريش في النقب ‘ | الموحدّة تهدد بمقاطعة التصويت مع الائتلاف

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-01-2022 20:16:00 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:30

لا تزال ردود الفعل حول استمرار حراثة وتجريف الأراضي عشيرة عرب الاطرش في النقب من قبل جرافات الكيرن كييمت تتوالى، إذ هدد رئيس القائمة العربية الموحدة د. منصور

عباس بمقاطعة التصويت مع الائتلاف الاربعاء، وقال عباس في تصريحات  صحفية شديدة اللهجة للقناة 12 العبرية: "إننا لن نصوت مع الائتلاف حتى يتم وقف التحريش في النقب".
من جانبه دعا وزير الخارجية يئير لبيد إلى وقف الأعمال ، قائلا : " يجب وقف التحريش في النقب ".
في حين رد رئيس الحكومة السابق نتنياهو، بالقول : " لا احد يمكنه وقف زراعة الاشجار في ارض اسرائيل ".

وقال وزير الخارجية يائير لبيد: " إن 12 عاما من التخلي عن النقب وإهمال مشكلة البدو لن تحل في يوم واحد. يجب على دولة إسرائيل أن تزرع الأشجار في أراضي الدولة ، ولكن يجب ألا تضر بسبل عيش سكان المنطقة".
وأضاف لبيد: "مثلما توقفت حكومة نتنياهو عن الزراعة في عام 2020 ، من الممكن التوقف الآن عن إعادة التنظيم من جديد. حكومة التغيير ملتزمة بحل مشكلة البدو  والتوصل لتنظيم وتسوية قضية النقب".
وتابع: "السياسيون من جميع الأطراف بحاجة إلى الهدوء بدلاً من إشعال النار. إنني أدين العنف على الأرض وأدعم أنشطة الشرطة لاستعادة النظام العام".
من ناحيته، قال نتنياهو: "لا احد يمكنه وقف زراعة الاشجار في ارض اسرائيل. إنني أقدم الدعم الكامل لقوات الأمن وأطالب بينيت على الفور بإدانة تحريض القائمة الموحدة ، شريكه الأكبر في الحكومة".



صور خاصة



تصوير:وليد العبرة


تصوير بانيت


صور وصلتنا من القائمة المشتركة