logo

مصادر:‘الموحدة تدرس مقاطعة التصويت على القوانين بالكنيست‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-01-2022 18:17:01 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:30

قالت مصادر في الائتلاف الحكومي أن القائمة العربية الموحدة تدرس امكانية الاستمرار في مقاطعة التصويت إلى جانب الائتلاف على القوانين في الكنيست، احتجاجا على حرث

جرافات الكيرن كييمت لاراض عرب الاطرش في النقب. واذا لم يكن هناك اكثرية لدى الائتلاف فان الائتلاف سيقوم بسحب قوانينه ولكنه سيجبر على التصويت على قوانين المعارضة .
وكان  النائب منصور عباس رئيس القائمة الموحدة ، قد قال خلال تواجده في قرية الرويس غير المعترف بها في النقب امس: "لا مكان لسياسات حزبية وفئوية، ونحن لا نريد اطلاق تصريحات والحديث عن خطوات - كل شيء سيأتي في وقته ".
وكانت قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة، اقتحمت لليوم الثاني على التوالي قرية الرويس غير المعترف بها في النقب، وبالتحديد اراضي عشيرة الأطرش، حيث رافقت جرافات الكيرن كييمت لإسرائيل من اجل الاستمرار بحراثة وتجريف الأراضي.
وقال شهود عيان لموقع بانيت ان قوات الشرطة قامت بإغلاق الطرق المؤدية الى المنطقة ومنعت السكان من الاقتراب وأن الجرافات قامت بهدم خيمة الاعتصام التي نصبت في المكان، فيما تظاهر العشرات من المواطنين على شارع 31، مدخل قرية الاطرش " شارع البحر الميت "، اذ قاموا باغلاق الشارع أمام حركة السير، من الاتجاهين، مما تسبب بازدحامات مرورية في المكان .
وقد وقعت مواجهات بين السكان وقوات الشرطة، حيث قامت الشرطة بابعاد السكان والمتضامنين وقامت باعتقال عددا من الاشخاص وتحويلهم للتحقيقات في مركز الشرطة .


خلال تواجد النائب منصور عباس في عرب الأطرش يوم أمس - تصوير موقع بانيت