logo

الذهب يرتفع للجلسة الثالثة في ظل انخفاض عائدات السندات الامريكية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-01-2022 15:18:35 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:03

المحلل الاقتصادي لؤي حاج يحيى - ارتفاع في أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء مسجلة بذلك مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي ، وذلك بتزامن مع انخفاض مؤشر


صورة للتوضيح فقط - تصوير iStock-vasabii

الدولار الأمريكي مقابل سلة العملات الرئيسية الاخرى ، وذلك قبيل انطلاق شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمام الكونغرس.
ليتم بذلك التداول على العقود الاجلة للذهب بارتفاع بنسبة 0.5 بالمئة عند سعر 1,810.24 دولار للاونصة ، مقارنة مع الافتتاحية عند 1,801.45 دولار .
كما وانخفض مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بحوالي 0.2 بالمئة ،الأمر الذي يدعم صعود الذهب والمعادن الأخرى بحكم العلاقة العكسية بينهما .
وفي سياق ذلك فقد حقق المعدن الاصفر بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.3 بالمئة ، مسجلا بذلك ثاني مكسب يومي على التوالي ، وذلك بسبب تأثير بيانات الوظائف المخيبة للآمال التي صدرت يوم الجمعة الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية .
 بالاضافة الى ذلك نشير الى الدعم الذي قدمته انخفاض عائدات سندات الخزانة الامريكية بحوالي 1.0 بالمئة خلال اليوم ، مبتعدة بذلك عن اعلى مستوى سجلته منذ سنتين خلال تداولات الأمس عند 1.808 بالمئة .
وما زلنا خلال اليوم بانتظار التطورات الاخيرة قبيل انطلاق شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ .
وبحسب التوقعات فإن تلك الشهادة سوف تقدم ادلة جديدة حول اسعار الفائدة الامريكية خلال العام الحالي 2022 التي من الممكن أن تعزز احتمالات الزيادة خلال شهر القادم .