logo

عاملون في قاعات أفراح يتظاهرون امام منـزل وزير الصحة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-01-2022 07:09:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:30

تجمع عدد من العاملين في قاعات الافراح وفي مجال تنظيم المناسبات بمن فيهم أصحاب القاعات والمنتجين والموردين، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة صباحاً

امام منزل وزير الصحة نيتسان هورفويتس،في تل أبيب، احتجاجاً على عدم اعتراف الحكومة بإلغاء أعمالهم خلال الاغلاقات وتعويضهم عن الاضرار الجسيمة والاقتصادية التي لحقت بهم في ظل الموجة الخامسة من الكورونا.
ويقول المتظاهرون انهم " اقتربوا من نسبة 100% من الغاء الحجوزات لديهم، ومع ذلك فان الحكومة ليست مستعدة للاعتراف بهذا الامر وتعوضيهم"، وأشاروا الى ان فرع المناسبات توقف تماماً عن العمل، وتم تأجيل الحجوزات الى ما بعد عيد المساخر لدى الشعب اليهودي " البوريم "، الامر الذي أدى الى انهيار اقتصادي لمئات الالاف من عمال هذا الفرع.
ووفقًا للمتظاهرين، فإن الوضع أكثر صعوبة، لأنه جنبًا إلى جنب مع فقدان الدخل، يستمر أصحاب القاعات في دفع ضرائب عالية ونفقات عامة، والتي تصل الى مئات الالاف من الشواقل في الشهر.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لجمعية الصالات وحدائق المناسبات، افيرام الون: " يضم فرع المناسبات مئات الالاف من الموظفين وأصحاب الأعمال، وكثير منهم قد وصل بهم الامر الى تحت خط الفقر خلال العاميين الماضيين. ومن هذا المنطلق نبلغ الحكومة الإسرائيلية بان صبرنا قد نفذ، وفي حال تم اغلاق اعمالنا لن نكتفي بالوعود والكلمات ويجب عليكم تعويضنا".



تصوير: عوفير روزنباوم