logo

ماني ينقذ السنغال بركلة جزاء قبل النهاية أمام زيمبابوي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-01-2022 17:21:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:58

(تقرير رويترز) - سجل ساديو ماني هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح السنغال، المرشحة للتتويج باللقب، الفوز


(Photo by PIUS UTOMI EKPEI/AFP via Getty Images)

  1-صفر على زيمبابوي في بداية مشوارها بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في بافوسام بالكاميرون يوم الاثنين.
وأوقف المدافع كيلفن مادزونجوي تسديدة بيده داخل منطقة الجزاء في تحول للأحداث فطر القلوب في زيمبابوي بعد أن كان فريقه قريبا من تحقيق مفاجأة في مستهل المجموعة الثانية.
وتتصدر السنغال التصنيف في أفريقيا لكنها اعتمدت على 18 لاعبا فقط في مباراتها الأولى بسبب تفشي عدوى كوفيد-19 والإصابات واستحوذ الأسود على الكرة وصنعوا فرصا لكن بأداء باهت.
وسدد بولاي ديا فوق مرمى زيمبابوي بعد 40 ثانية فقط من البداية ليوحي بأن المباراة ستمضي في اتجاه واحد لكن زيمبابوي كانت على بعد ثوان من تعادل غير متوقع.
وتحرك ماني بجرأة من الجهة اليسرى وتجاوز اثنين من المدافعين لكن الحاري بيتروس مهاري تصدى لتسديدته في الدقيقة 24.
وأتيحت أفضل فرصة للسنغال للقائد إدريسا جي قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الأول حين انفرد بالحارس لكن لمسته لم تكن متقنة وأهدر الفرصة.
وقبل 20 دقيقة من النهاية اقترب مدافع السنغال عبدو ديالو من التسجيل من ضربة رأس لكنه سدد فوق العارضة.
واكتفت زيمبابوي ببعض الهجمات المرتدة والضربات الثابتة وكانت أفضل محاولة من القائد نوليدج موسونا لكن الكرة مرت فوق المرمى.
وكانت زيمبابوي تحت تهديد الإقصاء من البطولة من الاتحاد الدولي (الفيفا) بعد تحذير بسبب حل الحكومة للاتحاد الوطني للعبة عقب اتهامات بالفساد لكن مرت المهلة المحددة لإعادة المدير التنفيذي للمنصب دون فرض عقوبة.
وتلتقي غينيا مع مالاوي في وقت لاحق يوم الاثنين في نفس المجموعة.